الحقيقة وراء إنتحار الممثلة Jang Ja Yeon

Posted: مارس 16, 2009 by Eman in K Entertainment - أخبار فنية, Korea كوريا
الوسوم:, ,

jangjayeon_20090307_seoulbeats1

بعد إنتحار الممثلة Jang Ja Yeon إنتشرت أخبار عبر الإنترنت و الإعلام بأن سبب الإنتحار هو معاناتها مع الإكتئاب بعد فقدان والديها , و لكن مؤخراً تبين عكس ذلك كلياً.

علّق Yoo Mo مدير أعمال الممثلة Jang Ja Yeon السابق من وكالة HoyaSporTainment على خبر إنتحار الممثلة قائلاً: “ أي شخص يعرف Ja Yeon، لا، بل أي شخص يعمل في مجال الفن سيعرف السبب الحقيقي الذي دفع Ja Yeon للإنتحار ”.

أرسل مدير أعمال الممثلة ملاحظة على صفحته الشخصية في الـCyworld بعنوان “إلى Ja Yeon” وبعد الإشارة إلى فيلم “Public Enemy”، كتب: “ ذلك كان فقط قرار Ja Yeon لمحاربة عدو المجتمع …  لأن عدو المجتمع هذا سبّب الكثير من الألم والآذى للعديد من الناس.

“ أتحدث إلى الناس الذي خدعوا، و أمنوا و قاموا بحماية عدو المجتمع. توقّفوا عن حمايتهم …  Ja Yeon، لا تعتقدي بأنّني سأترك هذه المعركة. أرجو أن تشاهديني.

“المدير يجب أن يحمي موهبته، ليس فقط كزملاء عمل لكن كالزملاء البشر في مجال الفن …  أنا لا أستطيع القول بأنّني عملت بشكل جيّد. بالرغم من أنّ Ja Yeon كان تبكي من الكآبة لإسبوعين، أنا لم أفعل أي شيء ماعدا الإستماع لها.

“تماماً كما أكتب هذا الآن، نحن رتّبنا للإجتماع سوية قبل ساعة من الآن …  لكن منذ أن ماتت لم أعد قادراً على فعل أيّ شئ

في أخر مقابلة صحفية، كشف Yoo بأنّ “في الـ28 من فبراير، Ja Yeon جاءت إليّ مع دفتر يومياتها لأحفظه عندي في مكان آمن لأنها كانت خائفة بأنّ يحدث شئ ما لها.

“محتويات يومياتها شخصياً جداً بحيث يجب عليّ أن لا أكشفها. لكن مما قرأته كان من الواضح أنها لم تنتحر بسبب الإكتئاب …  الذي حصلت عليه لم يكن رسالة غامضة لكن وثائق تحتوي على إعترافات من قلبها؛ المحتويات ستصدم كلّ شخص. أرسلت نسخة من الوثائق إلى عائلتها …  أنا لم أكن سأتحمّل أن أمرّ بما مرّت به هي…  أنا سأعطيكم الردّ المناسب لأسئلتكم بما أن تحقيق الشرطة جاري.

في هذه الأثناء الشرطة أصدرت بياناً خاصاً بهم: “ نحن لم نسمع أبداً عن مثل هذه الوصيّة ونحن لا نخطّط لبدء تحقيق مالم تتعلق هذه الرسالة الإعترافية بالجريمة.“
كشفت الشرطة بأنه لم يكن هناك دليل على القتل في موقع الجريمة وأنهت التحقيق بعد تصريحات العائلة بأنها إنتحارها كان بسبب الإكتئاب.

بعد هذه التصريحات بدأت عائلة الممثلة بالبحث حول الدافع الحقيقي لإنتحارها, و طلبت من أجهزة الإعلام إيقاف نشر المقالات التخمينية حول إنتحارها.

“ نحن شاكرون لإهتمام ودعم كلّ شخص, شكرا إلى كلّ شخص لجعلنا قادرين على إقامة جنازة محترمة. على أية حال، الإشاعات حول موت Ja Yeon تؤلمنا كثيرا, لذا كتبت هذا لأطلب منكم جميعاً التوقّف.

“ كان عندها إعتزاز دائماً بما فعلته منذ ظهورها لأول مرّة في عام 2006. كانت لديها شخصية لامعة وأحبّت عملها …  خصوصاً مسلسل “Boys Over Flowers” منذ أن إستطاعت التواصل مع الممثلين الآخرين ومشاهدي التلفزيون. كانت لديها دائماً إبتسامة لامعة على وجهها بسبب هذه الدراما.

وبعد الإجماع العامّ بأن سبب إنتحارها كان بسبب تعرضها للضغط من قبل مستخدمي الإنترنت و حالة الإكتئاب التي أصابتها بعد فقدانها لوالديها… لكن لا. فهاهو دليل أخر يظهر بأن سبب الإنتحار كان جسديا و هو تعرضها للإغتصاب من قبل كبار المنتجين في مجال الفن في كوريا.

مدير أعمال Jang Ja Yeon السابق يستجوب من قبل الشرطة أثناء وجوده في المستشفى. حيث دخل ثلاثة شرطيين بملابس مدنيّة على السيد Yoo في جناحه و يبدو أنهم أخبروه بأنه“ إذا كان لديك شئ لتقوله، لتتحدث عنه الآن ”. ذكرت الشرطة بأنهم إستجوبوه فيما يتعلق بالوثائق سيئة السمعة.

لكن أخبار التاسعة في KBS إستطاعت العثور على بعض الوثائق المسرّبة على ما يبدو، وطبقاً لهم، كان هناك شيء مروع، شئ فظيع يحدث. و هذه مقتطفات من الذي كشف:

التحرش الجنسي من قبل المنتج “ …  طُلب مني أن أذهب معه إلى الغولف والشرب. كان لا بدّ مني أن أشرب معه في إحدى غرف الصالون ال [مكان كوري للشرب و”لأشياء أخرى” هو مكان مزيج بين غرفة فندق و حانة] وأنا أجبرت أن أنام معه. ”

عندما ذهبت إلى شركتها لتقدم شكوى “ حُبست في غرفة وضربت بشكل متواصل بقبضات الأيدي وقناني زجاجية … كنت قد أرسلت رسائل نصيّة سيئة ”

“ كممثلة جديدة، كان دخلي قليل لكنني أجبرت على تحمّل مسؤولية كل شيء بما في ذلك مستوى دخل مديري ”

على مايبدو Ja Yeon كتبت قصتها بخط يدها وطلبت من مديرها تعريض الشخص المسؤول عن كفاحها. أخبرته بأنها لم ترد أن تعتقد عائلتها بأنّها إنتحرتبسبب الإكتئاب فقط لكن بسبب الظلام الذي في الخارج.

رسائل Ja Yeon تضمنت أسماء أشخاص أشارت إليهم بالإضافة إلى منتج تلفزيوني نشيط حالياً.
هذه الحوادث لم تكن لمرة واحدة لكن الإنتهاكات مستمرة منذ سنة و حتى قبل أسبوع من موتها.

إذا تم الكشف عن هذه الأسماء فمن المتوقع أن تهتز أكبر وكالات الترفيه الكورية. بالرغم من أن الشرطة رفضت التعليق على المسألة بسبب “ قضايا سرية شخصية ”، إلاّ أنهم لمن ينكروا بأن هناك تحقيق جاري بالفعل.

ذكرت قناة KBS أيضاً بأن مدير أعمال الممثلة كان في المستشفى بعد محاولة فاشلة للإنتحار في شقته.

صرح السيد Yoo أيضاً بأنّه سيكون ضدّ رغبات عائلة الممثلة ويريد معاقبة مضطهدي Ja Yeon بالكشف عنهم. و مع ظهور Yoo مرة أخرى، منتج آخر معرّض للإستجواب هرب إلى اليابان.

المصدر: SeoulBeats

About these ads
تعليقات
  1. sweet-life قال:

    يا ربي .. !!

    ما أقدر أصدق الكلام المكتوب !!

    >> خلاص قررت أنتحر T.T

  2. karaz قال:

    للأسف هذا الحال في جميع وكالات الترفيه في العالم!!!
    الممثلات يبيعوا اجسامهم للمنتجين و رؤساء الشركات حتى يستطيعوا أن يشتهروا و يحصلوا على بعض الأدور أمر معروف عند أي صناعات ترفيه في مختلف الدول…
    لكن في شرق آسيا اتوقع ان تكون عصابات المافيا لها يد أيضا في تلك الوكالات -___-”
    عالم الفن عالم قذر -____-” و لا يستطيع الفنان أن يترفع عن هذه الأمور الا بعد ان يكون كون لنفسه قاعده ثابته و ليس بحاجة لأحد حتى يوفر له المزيد من الأعمال….
    أشعر بالأسف لهذا الأمر..أفكر لعدد الممثلين الذين احبهم كم منهم قد يكون تعرض لمثل هذه التصرفات البشعة T___T
    لكن و إن كان!!! هم من قبلوا بذلك و أختاروا أكمال هذا الطريق رغم الشكل هذا <<<<يعني ليش ازعل!!!!!؟

    اللي محزني في هذي الفنانة ان ابوها و امه توفيوا من عشر سنين بالتالي لم يكن هناك أحد يدعمها و يقف بجانبها و يوجهها للطريق الصح و كمان يدافعوا عنها و يصرفوا عليها C:
    بقية افراد اسرتها اللي رفضوا نشر المذكرات و يبغوا القضية تكون مجرد اكتئاب …هذول ناس انانيين جدا و ما هم غير صورتهم!!!!! ما استغرب سبب انتحارها اذا كان ما بقي من اسرتها يفكرون بالشكل دا حتى بعد موتها فكيف قبل؟!!!!!!

    كونها فنانة جديدة لو كانت اشتكت للشرطة كان حيوقف مستقبلها كفنانة و يمكن يتهموها بالكذب و البحث عن الشهرة و راح ينظر لها المجتمع بانها فتاة استغلاليه او مغتصبة و هذا الشي اكيد شعرها بالعار…..

    مسكينة….انا اشفق عليها مما حصل لها….
    اتمنى ان ينال المسؤولين اقصى عقاب و ان العدالة تمشي عليهم و ما يقدروا يتهربوا منها…..

  3. reem m قال:

    ياعمري والله زعلت عليها انا اموووووووووووووت عليها هالكلب الخسيس توصل فيه المواصيل انه يغتصبها هالحقير اذا كان ماعندك شرف على الاقل سمعتك بين الناس يالحيوان بط كبدي ودي اقوم افقع وجهة والله معها حق انها تنتحر انا زعلت عليها شوي انها انتحرت لانهم ماخلصوا من تصوير المسلسل بس الحين معها حق انه تنتحر طيب كان افضحتة بعدين انتحرت حرااااااااام تقطع قلبي عليها هالمسكينة جعلة انشاء الله الي اغتصابها والي له اي يد بهل القضية جعلة انشاء الله ينسجن طول عمره ولا يعدمونة لا ياليته ينسجن عاشان الشواذ الي بالسجن يغتصبونة ويعرف الشعور هالحقير

  4. samoo قال:

    لاحول ولا قوه الا بالله العظيم .. مره كسرت خاطري قصتها

    كيف يعني سنه ونص وهي تتعرض للاغتضاب ولا تكلمت .. صراحه احس نص الحق عليها .. ليش ماتكلمت … بس عاد ماتت بالنهايه

    الحمد لله والشكر لله ..

    يسلمو على الخبريه .. ~

  5. mo0ona قال:

    Y_Y

    حسبي الله عليه

    من جد حقييييييييييير

    والله اني حزنت يوم عرفت انها ماتت

    مسكينه

    حسبي الله على كل واحد يغتصب في بنات الناس

  6. SHECO قال:

    بصراحة هي مرة اتحزن وانا اتفق مع كرز انو اهلها المفروض ياخذو حقها من الي اعتداء عليها بس اناضد انها تنتحر لان كان ممكن تلقى حل افضل من الانتحار بس انها تتحمل انو يغتصها اكيد انو في سبب مقنع او انها مره محتاجه لكن الاهم انو كان المفروض ماتنتحر وتواجه الموضوع يبقى الانتحار اسو حل واساسن هو مو حل شكرا كرز عالموضوع يسلمو

  7. نانا قال:

    المراه مخلوق ضعيف من دون العائله

  8. GASB قال:

    0_0 حرااااااااااااااااااااااااااام X’O
    …… على اني رحمتها واشفقت عليها مره !
    بس !!!!!!!!!!!
    الله لا يحرمنا من نعمه الاسلام هي الي جايبتها لنفسها !
    ماحد قالها تستعرض =_=

  9. […] الإبداع الكوري في الدراما ، حقا شيء مذهل. اليوم قرأت خبرا عن إنتحار : Jang Ja-yeon ، حقيقة ما عدت أجزع لإنتحار البشر في […]

  10. dalal قال:

    ياربي الطف
    من جد,,,, مستحيل اصدق
    الله يأخذ بحقها

  11. therili قال:

    كنت أريد أن أكتب تعليق ، بس كتت تدوينة :

    http://wp.me/pmU8W-4f

    شكرا على التوضيح

    _____
    ملاحظة : الرجاء حذف التعليق السابق لأن الرابط الطويل يؤثر على الستايل :(

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s