[حوار مع SarangArabia] مراهق أو مراهقة = فراغ عاطفي !!

Posted: نوفمبر 3, 2010 by junkia in Sarang Arabia حوار مع

قبل فترة نشرت أحدى الصحف السعودية خبر بعنوان

فراغ عاطفي أم نزوة مؤقتة

تعلق المراهقات بالمشاهير .. الله يهني سعيد بسعيدة

للإطلاع على الخبر >> هنا

ربما الكثير إطلع على هذا الخبر وأنتشر في كثير من المدونات كونه يحمل اسم ليتيوك قائد فرقة سوبر جونيور الكورية

ما سأتحدث عنه اليوم ليس ليتيوك وفرحتنا بظهور أسمه في إحدى الصحف السعودية وإنما مضمون الموضوع !!

بالبداية لم تعجبني عبارة ( الله يهني سعيد بسعيدة ) التي أتت في عنوان الموضوع

لم أفهم الغاية من كتابة هذه العبارة ولكن حتى لآ نسئ الظن لنتجاوزها …

من خلال الموضوع نستنتج أن الكاتبة وضعت أسباب لانتشار ظاهرة تعلق الفتيات أو المراهقات بالمشاهير وهي :

1-      وسائل الإعلام  وخصوصاً الإنترنت

2-      فراغ عاطفي

3-      إعطاء الثقة الزائدة للمراهقة

4-      التقليد والتفاخر

5-      الحواجز بين الأهل والأبناء

هذه الأسباب قد تكون  فعلاً موجوة  في مجتمعنا ولكن  أكثر سبب استوقفني هو الفراغ العاطفي

منذ طفولتي وأنا أسمع أي تصرف للمراهقين سلبي يفسر بأنه فراغ عاطفي

( شذوذ جنسي – تدخين – تفحيط – علاقة بين جنسين مختلفين – إنعزال ووحدة – تعلق بالمشاهير)  = سببها فراغ عاطفي

أولاً : ماذا يعني فراغ عاطفي ؟؟

بحثت قليلاً عن معنى الفراغ العاطفي لكي استطيع فهمه أكثر ووجدت هذا التعريف للدكتور بدر عبد الحميد حيث يقول أن الفراغ العاطفي

( تلك الفجوة التي يشعر بها الفرد عندما لآ يجد من يفيض عليه حناناً ومشاعر تجعله يحس بأهميته وقيمه الذاتية ، وفي المقابل أيضاً عندما يلتفت لمن حوله فلآ يجد من يفضي له بما داخله من حب وعواطف طيبه سواء من حنان الأمومة والأبوة والأخوة أو الصداقة وغيرها )

المؤلف مشكور كتب أسباب وعلاج الفراغ العاطفي في كتابة ولكن من وجهة نظر كبار السن أو المثقفين وعلماء النفس

لآ أريد أن اعرف نتائجهم لأني حفظتها من تكرارها ولم تجدي نتيجة على مر السنين فما زال الوضع في ازدياد

أريد تعليل أصحاب الشأن .. المراهقين بأنفسهم

قيل أن الفتاة تلجأ لدينا للشذوذ لأنها محرومة من تكوين علاقة جنسية مع ذكر >> إذن لماذا العلاقات المثلية منتشرة بالبلدان الغير مسلمة ؟؟

وقيل أن المراهقة تتعلق بالمشاهير لفراغها العاطفي النتائج من جفاء الأسرة أو عدم حصولها على علاقة صداقة مع الجنس الآخر >> إذن لماذا أرى بلدان الغرب والشرق أشد تعلقاً بمشاهيرهم الذي يصل بهم لمرحلة الهوس والانتحار  ؟؟؟

هل هذا معناه أنه لآ توجد أسرة مثالية بهذا الكون أشبعت أطفالها من العاطفة ؟؟؟؟

من وجهة نظري الشخصية المتواضعة .. أن كل إنسان يبحث باللاشعور عن شخص مثالي مهما كانت طفولته او مهما كان دينه أو جنسه أو جنسيته

ولكن الإختلاف بين شخص وآخر هي الملامح المثالية التي يراها أو يبحث عنها هذا الشخص

ربما تتسجد المثالية لطفل المراحل الإبتدائية بمعلمته التي تحفظ كل ماهو موجود بالكتاب ويسمح لها بإستخدام القلم الأحمر

وربما تتجسد المثالية لشاب مراهق بأحد لاعبين كرة القدم

وربما تتجسد المثالية بأحد مشاهير الموسيقى والفن

ولآ نعجب عندما تتعلق بعض الفتيات بأحد رجال الدين فمثاليتها أرتستمت به فهو نوع من أنواع التعلق بالمشاهير ولكن ربما لآ يلفت نظر مجتمعنا الكريم

ماهي سبب وجود مثل هذه النظرة المثالية قد تكون بسبب ضعف معين لدى هذا الشخص

حتى تتضح الصورة أكثر لنضرب مثال

أن فلانة معجبة أعجاب كبير بليتيوك كونه تصدر الأكثر شهرة عند السعوديات هذه الفتاة تجد بشخصية ليتيوك مظاهر قوة قد لآ تجدها بنفسها .. ربما تراه شخص قيادي قادر على قيادة فرقة من 13 شخص بينما هي لآ تملك صديقه وربما ترى فيه الجرأة في طرح أفكاره حتى وإن كانت غبية ومثيرة الضحك عند الملاْ بينما هي تلتزم الصمت في المجالس الكبيرة

ربما تراه شخص ملفت للنظر يلحظه الجميع ولآ يستطيع الاختباء من أعين وكاميرات المعجبين بينما ترى نفسها غير مرئية بالمدرسة أو الجامعة أو بالمجتمع كعامة أي سبب قد تجده فيه ولآ تجده فيها يجعل منه مثالي دون أن تشعر فتبدأ بالانتباه له ثم الإعجاب به ومن ثم التعلق

هذه قد تكون أحد الأسباب من وجهة نظري الخاصة

سؤالي >> بغض النظر عما قيل وعن ما يقال من الأسباب التي وضعها المتخصصين وغير المتخصصين بهذا المجال

ماهي  أسبابك انت التي جعلتك تتعلق بشخص ما دون غيره من البشر؟؟

لآ يهمني من يكون هذا الشخص الذي تعلقت به ولكن أريد أسبابك الشخصية التي جعلت منه أسم مهم في حياتك

ولآ أريد أسباب تتعلق بالشخصية نفسها ( لأنه جميل – كيوت – خفيف دم – وسيم ….. الخ )

أريد اسبابك أنت الشخصية

فكروا بعمق أكثر .. أسألوا أنفسكم مراراً وتكراراً

لما أحببت (…..) ولماذا اخترت (….)

مالذي أعطاني هذا الشخص من محبتي له ؟؟؟

وآخر سؤال .. هل أنا سعيد/ة مع هذه المشاعر ؟؟؟

أفضل أن تسألوا أنفسكم فترة طويلة حتى لو أستغرق أكثر من يوم قبل أجابتكم علي

لآ أريد إجابات مستعجلة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إذا كان لديك فكرة موضوع إطرحوه علي عبر الإيميل

junkia13@gmail.com

أو على ask

ـــــــــــــــــــــ

لكي تصبح واعياً بافكارك ، يمكنك ان تردد العبارة الايجابية التالية :

أنا سيد افكاري .. قلها كثيراً وتأمل فيها ..

وعندما تتمسك بتلك النية .. فسوف تحققها عن طريق قانون الجاذبية .     (روندا بايرون )

 

تعليقات
  1. sadless قال:

    ماهي أسبابك انت التي جعلتك تتعلق بشخص ما دون غيره من البشر؟؟
    ربما التشابه في شخصيتنا..ولربما حبي للمكانة التي حصل عليها.. وعادة حبي لشخص عندما أشعر أن ذلك الشخص يكن بداخله مشاعراً فياضة, وأحيانا تكون مليئة بالحزن..
    الثقةبالنفس- العمل الجاد- الإنجاز- عدم التذلل لأحد “الكرامة والعزة”

    ما أحببت (…..) ولماذا اخترت (….)
    أحببت وأخترت شخصي الموجود بداخل شخص آخر…

    مالذي أعطاني هذا الشخص من محبتي له ؟؟؟
    لم يعطي هو شخصياً ولكني بمعرفته كونت أجمل العلاقات والصداقات بل أنني أصبحت أكثر إطلاعاً على عالم آخر ولا أقصد شرق آسيا فقط بل من دول العالم المختلفة

    هل أنا سعيد/ة مع هذه المشاعر ؟؟؟
    بالطبع لا. لأني أعلم إنني مخطئة.. بل وأعلم أن ذلك قد يكون مخالفاً لشريعتي ولكني أدعوا الله أن يهديني..لأنني أعلم أن محبة الكفار قد تجرني للحشر معهم والعياذ بالله.. ولكني أحببت الشخصية أكثر من حبي للشخص..فحبي له مجرد إعجاب.. فهل أنا مآثمة؟!! ” يارب لا T_T”

    الحب أو الإعجاب ليس فراغاً عاطفياً بل هو مخزون من المشاعر التي تتجه نحو شخص معين ولكن يجب علينا أن نوجه هذا الحب أو الإعجاب… >>>> طب قولي انفسك أول هههه
    ————–

    هذا رأيي الشخصي رغم أنني لم أستطع تنفيذ كل ما أقول.. T_T

    • junkia قال:

      sadless >>
      لفت نظري بكلامك (التشابه في شخصيتنا) كثير ناس لاحظتهم يعتقدون إن سبب انجذابهم لشخص ما هو هذا التشابهه يمكن فعلاً يكون صحيح لكني لم اشعر بهذا النوع أبداً رغم إن أحدى صديقاتي قالت لي أنني لما أصبحت أراقب تصرفاتك يا جونكيه وجدتك تشبهين هيتشول هههه بصراحه ماأخفيك عجبتني الفكرة لكن لم أقتنع فيها تماماً
      لأني أعتقد أنو بعد مانحب شخص ما نبدأ نبحث داخل هذا الشخص عن الأشياء المشتركه بيننا ونركز عليها حتى لو كانت صغيرة جداً
      بالنسبه للحب ليس فراغ بل مخزون هي تقريباً نفس الفكرة بمعنى نحن مملوئين بالمشاعر ولكن لم نجد الشخص المناسب لكي نعطيها اياه سواء من العائله أو من الأصدقاء فأصبحنا مصابين بداء الفراغ العاطفي

      • sadless قال:

        طبعاً عادة أنت لما تتابعي لشخص معين أخباره, مقابلاته, حفلاته, لقاء بمعجبينه, ….إلخ أكيد بتجسدي شخصية هالانسان..
        طبعا انا ما احب الاقي نفس شخصيتي بحذافيرها >>>عشان ما احس نفسي أطالع بالمرايه ^^
        بس يكون فيه أهم الأشياء اللي من وجهة نظري مهمة أن تكون في أي إنسان..

        (مملوئين بالمشاعر ولكن لم نجد الشخص المناسب لكي نعطيها اياه سواء من العائله أو من الأصدقاء فأصبحنا مصابين بداء الفراغ العاطفي) امممم كلامك صح لو فعلا كنت انا فاقدة للمشاعر.. بس فعلاً أنا حولي الكثير اللي دايما يعطوني الكثير من الحب والحنان و..إلخ ^^ وبالعكس احس انا اللي اكون مقصرة في حقهم,,, فانا موجودة في عائلة فيها الحب وفيها العلاقة القوية والمترابطة … امتلك صديقات وفيات ومخلصات…
        بس احنا بشر واكيد ننجذب لأي شيء احنا نحبه.. يعني مثلاً انا لما ألاقي إنسان قوي.. مكافح.. عصامي.. ألتفت ليه وأحب أعرف عنه.. أحيانا كثيرة مو لانه فلان ابن فلان بس لانه عنده أشياء أتمنى تكون في كل شخص.. هل معناها انا عندي فراغ عاطفي!!

        أحس أني هررجت كثير >>> طب اسكتي خلاص ^^

  2. madrileh قال:

    مع ان فيه جرااه وبطلع المستور بس برد

    لما أحببت (…..) ولماذا اخترت (….)

    انا احب كثثثثير فابتكلم بصفه عامه 1:لانو فيه شي مثل اوصافي او عادتي وفيه اشياء مو عندي واحبه لاجلهااا 3:ابي احبه عشان اصيير مثللللللله وهذا سبب رئيسي

    مالذي أعطاني هذا الشخص من محبتي له ؟؟؟
    اووووووووه كثثييير اولا 1:الابداااع مثل انا احب واحد على طوول ارووح اسوي تصاميم وحاجاات كثيير حقه 2::نفس ماقلت فوق اخذ صفه منه 3:يخليني اعبر واطللع شعر وينمووووون مواااهب كثييير 4:ينسووون هموم الدنيا 5:اوقف عن التفكيير باشياء تقلب المخ

    وآخر سؤال .. هل أنا سعيد/ة مع هذه المشاعر ؟؟؟

    ايه سعيده لاني احب بس( بــــــحــــــــــــدود)

    وغييره من الاسباب بس كفايه بخلي الباقي سر

    كلالام جميل وطرح جدا رااائع

    • junkia قال:

      madrileh >>
      عجبتني هذي النقطة >> اوقف عن التفكيير باشياء تقلب المخ 🙂
      تعرفي من جد أحياناً لم تكون الدنيا زحمة ومتعبة وكل اللي حواليك سلبي مجرد النظر اليهم يعطيك دفعه قوية خصوصاً لما تكون شخصياتهم قوية

  3. Noona قال:

    اول شي المشاهير ..
    هما النظر الاول للمجتمع
    وترى مو شرط كل شخص يكون عنده فراغ عاطفي ؟؟
    لكن
    لم اشوف دي الخلايق يوسعولي صدري
    وتحسي ان في ابداع بالتصوير والمسلسلات والبرامج
    ودا شي مو موجود
    وتاني شي
    قالو في يور بيوتفل ” المعجبه رح تحبك وتظل معاك ورح تتزوج غيرك ” !!
    يعني من الكلام
    ان المعجبه هيا اللي يلفت نظرها يا اماا موهبتك او شخصيتك ولانك بالصوره
    رح تبان اكثر

    ولا تنسي انها فتره مراهقه ” الكل بيقول مراهقه ”
    يعني بالمراهقه تكون مختلفه عن البنات او الاجومات مو ؟

    بفتره المراهقه تصير تحول للشخص من مرحله الطفوله
    لمرحله الشباب فبس خلو الواحد يعيش عمرو
    بس لو زاد حد المعجبه يحتاج لها علاج لانها تعاني من اعراض مرضيه

    بس لاننا بمراهقه بستنانس لم نشوف خبر جديد او اغنيه جديده خخخ
    وهيا مرحله وتعديييييييييي

  4. madrileh قال:

    وترى الاهل بعد يغااارووون لانهم مالحقو على سوالف الاعجاااب

    فعندهم شي كبييير وغيره تكسر الجداار 🙂

    • sadless قال:

      الله يسعدك ضحكتيني

      بصرراحة وجهة نظر ^^ أعجبتنيييييي

    • junkia قال:

      madrileh >> لآ من قال أنو الأهل مالحقوا على سوالف الإعجاب يمكن ماعرفوا شرق اسيا بذاك الوقت أو ماعرفوا مشاهير هوليود لكن لآ يمنع أنو فيه ناس تعجبهم حتى لو كان بإطار محلي او حتى لو كان شخص من الحارة مو شرط مشهور
      أنا اشوف الناس الكبيرة اللي حوالي عاشوا مراحل إعجاب بسعاد حسني وعبدالحليم حافظ رجل الرومانسية وغيرها من الأسماء اللي اندثرت الآن وعشقوهم مثل مانعشق مشاهيرنا تماماً لكن نسوا أنهم مروا بمراحلنا يمكن

      • sadless قال:

        اي والله صح.. إلا بالعكس الجيل السابق هما تبع الأفلام الهندي ومايكل جاكسون هههه احنا بس تطورنا لشرق اسيا وسوبر جينيور ودبل اسس هههههه

        صح وكانوا يعجبوا بولد الجيران و جدات صاحبتي اتزوجوا عن قصة حب !!!
        وتسمعي من ايام زمان أولاد الحارة يحبوا بعض <<< اتاري الناس كلها طايحه في الحب ^^

        تدروا المشكلة انه شيء جديد نزل في الساحة وكل جديد ياخذ وقته من المعاارضة ^^

  5. afnansuju قال:

    حلو كلامك مره ومالفتتنالو كثير صراحه بس كنا نضحك على اختيارها لمصطلح الفراغ العاطفي
    راح اجاوب على اسئلتك

    ماهي أسبابك انت التي جعلتك تتعلق بشخص ما دون غيره من البشر؟؟
    هذا يتعلق بالشخصيه برضو في ناس قد ماتحب ماتتعلق مشكلتي اتعلق بسرعه
    عموماً اتعلقت فيهم لانو حياتهم بنظري هيا الحياه الي اتمنى اعيشها مو الشهره ماتهمني
    بس التدريب حلو الرقص الغنا اعشق هذي الاشياء هما سوو اشياء انا ماسويتها اتمنى من اعماق قلبي اني اسويها بس صحى مافي امل ولا واحد بالميه هذا الشي الي خلى تعلقي يزيد
    رقص على المسرح غناء يلبسو الي ببالهم احنا مو دايماً نقدر نلبس الي ببالنا علشان تقاليدنا صح اني البس بس اطلع غريبه بعض الاحيان يستهبلو بكل مكان لو بالسوق خخخخخ وناسه صراحه اعشق الاستهبال كذا حفلات و برامج تفتح النفس انا عرفت الامريكان من قبل بس ماتعلقت فيهم زي الكورين والسبب انو جذبتني حياة “المغنين الكورين” << مو الشعب

    لما أحببت (…..) ولماذا اخترت (….)
    انا صراحه احب كثير ناس وهذا يدل على اني احبهم علشان الي قلتو اول ^^

    مالذي أعطاني هذا الشخص من محبتي له ؟؟؟
    اممم نتكلم بالظاهر اداني الاغاني الدرامات الي ملت وقتي و اسعدتني لفترة صراحه شويه غيرو شخصيتي باني ماهتم لاحد اهم شي اني استمتع وقربتني من صحباتي مره خلت وقتنا مضحك اخذنا منهم العاب كثيره وتصرفات صح اني انقهر اني اخذتها من هذا المكان بس كويس على الاقل اخذنا الاشياء الايجابيه مو السلبيه اسلوب الملابس كمان

    هل أنا سعيد/ة مع هذه المشاعر ؟؟؟
    لا طبعاً ولا واحد بالميه …. لانو زي ماقالت مخالف لشريعتنا يضايقني مررررره اتمنى من قلبي اترك كل هذا اليوم قبل بكرى
    وكمان يضايقني بعض الاحيان انقهر ودي اعيش كذا بس يعين داخلي مو انو منجد ابغا اعيش كذا واترك الدين لا ولعياذ بالله مقتنعه بديني ميه بالميه بس انقهر لاني احس اني متعلقه بزياده اتضايق صراحه من هذا الشي واحاول اخفف بس مافي امل يارب تهدينا كلنا يااااارب

    وشكراً على طرح الموضوع الراااااائع

    • junkia قال:

      afnansuju >> اتعلقت فيهم لانو حياتهم بنظري هيا الحياه الي اتمنى اعيشها >> سبب أنا مقتنعه فيه كمان وحلو أنك طرحتيه

  6. malako0 قال:

    هلا اند موضوعك هالمره يجنن وجا في وقته مثل ماقلتي من فتره امنزلين موضوع ع الفراغ العاطفي ¿
    اند انا ابي اوضح شئ للناس لي اتقول تعلق بالمشاهير سببها الفراغ العاطفي¿
    تري هذه الحاله مو اسمها فراغ بالعكس مثل ماقالت جونكيه تصنف تحت المثاليه او القدوه ،،،
    وانا وحده من الناس لي متعلقه بالمشاهير
    وكمان من فتره لفتره اغير ع فنان تاني يعني لو كان فراغ ماكان غيرت
    انا اول ماتعلقت تعلقت بي ايون هيوك وبعدين غيرت لجي دي وبعدين غيرت لرين<<فيس مستحي
    لما صرت احب ايون كنت في بدايه الثانوي وايون معروف عنه كيوت وانا في هذيك المرحله كنت مهتمه بكذا اشياء فلما شفت ايون حسيته اكووووت واحد مع انه ولد
    وبعدين مع الثالث ثانوي غيرت لجي دي لاني حسيت روحي كبرت ع سوالف الكواته وصار اهتمامي بالازياء وصرت اشوف جي دي القدوه في القياده وفي تعبير ع رايه والخ
    وبعد مادخلت اولي الجامعه حسيت روحي في عالم ثاني فغيرت لرين لاسباااب كتيره
    ومنهن وصوله لمبتغاه وتحقيق حلمه وكذا
    وانا حلمي اصير مديره ش يعني من الكلام لي قلته ايبين انه مو كل حاجه جماال وسامه بالعكس حتي الاسلوب والمعامله يجذب واتصير متعلقه فيهم اذ مو كل واحد يتعلق بالفنان باأي طريقه معناها في حاله فراغ عاطفي
    صح احنا مراهقين مازلنا يوم انقول كذا وبكره ايصير عكسه لاكن راح انظل انتعلم من اخطائنا ونتعلم من تجااارب غيرنا

    اند في نقطه في فرق بينا احنا المعجبين العرب ومعجبيهم هما<الكوريين< احنا مايتعدي حدود تفكيرنا بطلب توقيع لاكن
    هما عايشين معاهم في نفس العاصمه فااكيد بيوصل لدرجه الهوس

    والهوس مايصنف تحت مسمي الفراغ بل الجنون<<الله ع ثقافه

    اند اعتقد ان اهل الفراغ العاطفي هم من يعيشون بعيدين عن اهلهم سؤاء كانو ايتام ام مغتربين وماإلي ذلك وخاصه اذا كانو وحيدين منعزلين لانه من الوحده يأتي الفراغ<<<فصيح بالمره هههه

    اند سامحيني ع كثره الكلام بس حبيت احكي لي في خاطري ولي صار معي
    كومايووو قلبوو

  7. جوان قال:

    أي تصرف للمراهقين سلبي يفسر بأنه فراغ عاطفي
    ( شذوذ جنسي –
    ^
    ^
    ^
    شوفي انا معك بكل كلمه قلتيها
    بس الشذوذ
    مدري اذا فهمتك غلط
    بس انا من رأيي ان فعلا الشذوذ ناتج عن فراغ عااطفي
    لما يكون الشخص شاذ اكييد ان احد تحرش فيه وهو صغير وماكان عنده اسره مهتمه فيه
    مااتوقع ان الاشخاص ينولدون شاذيين

    مشكوووووره على النقاش
    بس ممكن طلب ولا عليك امر
    وش رايك تخلين موضوع النقاش الجاي عن البنات اللي ماعندهم شخصيه
    اقصد يعني اشوف بالمدونات كثيييير بنات امعات ماعندهم رأي خاص فيهم
    الاحظهم لما اشوف موضوع او ظاهره تلقين اول وحده تقول رأيها عقبها كلللللللل البنات زيها

    • junkia قال:

      إن شاء الله جوان راح أكتب عن هذا الموضوع
      كان لافت نظري وكنت ناوية اكتبه كملاحظة لكن بما انو لافت احد غيري راح أكتبه كموضوع مشكوره ع الفكرة

  8. السلام عليكم .. طبعاا انا بالبدايه منجنه انه *حبي الاول والاخير*ايتوكي*
    طالع بجريده سعوديه ..
    اما عن سالفة الموضوع انا عندي (يعني عن نفسي) انه فرراغ عاطفي**
    يعني بصرراحه انا كل ماأشوف لي تيوك اتخيل نفسي عنده
    واكيد الاغلبيه كذا.. وثاني حاجه في بعض العائلات ماتعطي اطفاله الحب الكافي\
    عشان كذا يتجهون الى اعمال خاطئه ..
    والحين البنات شي طبيعي يدورن يعني(يبن) الرومانسيه ..
    لانهن متأثرات بالمسلسلات.. ويتمنن انهن بمكان الشخص هذا اللي يمثل (مثلي)..
    واهم سبب اللي يخلي الشخص يسوي الاسباب هاذي هي (( المرراهقه ))!!
    ….
    بس بالله اللي تعرف ايتوكي بأي جريده طالع بالله تردلي انا لازم اشوف
    الجريده قبل لاانجن
    ….
    كوماااااو ع الموضوع الرائع …

  9. sweet jojo قال:

    جلسة سااعه افكر ايش اكتب قلت اقول الصدق ولا ولد عمه
    واخيراً قررت بقول الصدق لأن مافي فائده من ولد عمه >>اللي هو الكذب
    اول شيء

    بعض الأخصائين الأجتماعين والمحليلين النفسين ” في نظرتي انا “دائماً يحاولون يوضحو لنا انهم اشخاص مثالين ونظرتهم اقرب مالها تكون خياليه في الحلول والأستنتاجات ماعرف ايش سبب النظره الغريبه التوقع السبب لأنهم عايشين في عالم ومايرضون ويتنازلون ويحتكون في عالم اي شخص ويطرحو حلول في رأي لاتقدم ولا تأخر
    لأني مقتنعه ان حلولهم بعيده كل البعد عن الواقع وعن شخصيتي ا

    الأسباب المطروحه بناقشها

    فراغ عاطفي بالعكس انا مااعرف الفراغ العاطفي اللي اعرفه افراغ الوقت فقط
    المفروض كانت هاذي النقطه اللي مفروض تناقشها الكاتبه لأن اغلب اللي اعرفهم فراغ الوقت هو اللي جذبهم لشرق اسيا عموماً والكل يعرف سبب فراغ الوقت اللي نعاني منه احنا البنات بذات

    إعطاء الثقة الزائدة للمراهقة
    هاذي النقطه اغرب من الفراغ العاطفي يعني هنا يبغون يحطو راقبه الوالدين ليش في خطاءا إذا البنت تعمل شيء خطاء مثل علاقه محرمه نست الدين والأخلاق الشذوذ المخدارت كذا يكون الخطاء ايش دخل الثقه في الموضوع اللي افهمه من الكاتبه انها تبغى تقيد الحريه لااكثر ولا اقل

    والحمدالله وشكر عمري 21 بعيده كل البعد عن المراهقه

    وإذا نظرنا نظره اعمق كثير من متابعين شرق اسياء كبار وشوف المواقع اللي ترجم انمي الياباني هم من بدو الحركه وزحف عن شرق اسياء وبسببهم شفت الأنمي ثم مسلسلات ثم تابعة الفنانين هم سبب جذبي للفنانين

    التقليد والتفاخر
    هاذي النقطه يمكن تنطبق على الجانب اكثر من مجتمعنا وإذا صار تقليد بيكون في حدود

    الحواجز بين الأهل والأبناء
    حواجز مافيه اي حواجز بتاتاً في بيتنا

    وسائل الإعلام وخصوصاً الإنترنت
    هذا هو سبب الوحيد اللي جذبني وحذب الكل للفنانين
    _______________________________________

    لما أحببت (…..) ولماذا اخترت (….)

    احب كثير من الفنانين والممثلين كازانوفا انا ههههههههه
    مافي سبب مقنع خلاني انجذب لهم لافي حياتهم ولا شخصياتهم جذبني سوى اشكالهم غنائهم وتمثيلهم و”حياتهم الملايانه عمل فقط”>>شعور شخص عاطل عن العمل

    مالذي أعطاني هذا الشخص من محبتي له ؟؟؟

    يمتعني في فنه

    وآخر سؤال .. هل أنا سعيد/ة مع هذه المشاعر ؟؟؟

    شعور عاادي يمكن شويت تأنيب ضمير لأن اضيع وقتي وهم مايعرف كثير عني

  10. مرحبا كيفك صراحه موضوعك مو موضوع واحد هو اكثر من كذا بس العنوان الكبير هو الاعجاب ام الفراغ العاطفي من وجهة نظري ان هناك اختلاف كبير بينهم
    اولا الاعجاب هو حب شخص معين واتباعه سواء في الحركات او الشخصيه او باي شي ثاني او حتى ملاحقة اخباره ومو لازم التعلق فيه لان الانسان بطبعه يتغير مع ان في بعض الحالات يطور الموضوع لحد الجنون (وهذي الحالات قليله)
    وطبعا الاسباب متغيره على ظروف الشخص نفسه يعني الاعجاب ومدته وانهائه شي نسبي يرجع للشخص المعجب
    اما الفراغ العاطفي كل انسان يحب يكون محبوب من قبل الاخرين سواء الاهل او الاصدقاء وكل الناس من اجل هذا نشوف ناس تحب الشهره لانها تجعلهم محبوبين ومقبولين اظن هذا من اسباب المشاكل العاطفيه الي تكلمت عنها مثل الشذوذ وغيره من المشاكل مع ان اسبابها كثير ومختلفه

    برأي لازم نحدد المشكله ونفرق بين المصطلحات وننظر لها من كل الزوايا

    بصراحبه حبيت انك تنظري في اسباب البنات لاعجابهم بلفنانين مع اني فهمت من تعليقات البنات انهم يستمتعو بهذا الاعجاب والمتابعة اخبار الفنانين والفرحه لهم والحزن معاهم

    مثل ما قالت (وحده من البنات هذا فراغ الوقت مو فراغ عاطفي )
    وانا مثلهم اتابعهم للمتعه وملي الفراغ عندي وكمان البعد عن مشاكل البيت اوحتى التهي عن التفكير ببعض الامور
    البعض راح يسميها تهرب ونا اسميها اخذ فاصل او استراحه
    راح تظنو اني خرجت عن الموضوع لا ابدا لان هذا سبب لمتابعت اخبار الكورين والانمي وبرامجهم

    شكرا love you

  11. shorog قال:

    والله ناس متخلفين مالكم شغل بناا بسسس …

    • junkia قال:

      عزيزتي shorog
      بما أنو هذا ثاني موضوع حواري انزله راح أخلي تعليقك مثل ماهو
      من شان تفهمي والكل يفهم
      لكن المرة الثانية راح أحذفه وأعذريني على ذلك لأني كاتبه بالبنط العريض فكرة مواضيعي هي للحوار
      إذا عندك القدرة إنك تناقشي معانا انا أرحب فيكي حتى لو كنتي تعارضي الموضوع
      فيكي تشرحي اللي مو عاجبك بأسلوب أكثر أحتراماً
      لكن العبارة القصيرة المهينة سواء لي او حتى لأحد غيري ماأرضاها

  12. domenk قال:

    انا اول ماشفت هادا السؤال قلبي عورني لاني انا دايما اسئل نفسي هادا السؤال بس ماالاقي جواب حقيقي زي مثلا كنت افكر انا ليه معجبه بهادي الشخصيه ولا ليه لمن اشوف grupe بنات حوالينو اتمنى اني انا وحده منهم اواحسدها على انها كانت قريبه من هادي الشخصيه او احس بشعور “غيره “مع انو ماليادخل في الموضوع لاكن اظن انو اسباب تعلقي لي دي الشخصيه هوا اني شفتها سوت اشياء كتيره انا نفسي اسويها اوحسيت انو في توافق في الشخصيات بيننا اوحسيتها جسدت شخصيه انا كان نفسي اكون صديقتها وممكن كمان بسب انو هادي الشخصيات مابتكون موجوده في مجتمعنا العربي غالبا مما جعلني اشعر انو هادي هيا الشخصيه الوحيده الي انا حتفق معاها D:

  13. Noona قال:

    ايش قصدك متخلفين ؟
    الان النقاش صار غلطه ؟
    اذا هرجتي وكان ليكي وجهة نظر مغايره يمدينا نتكلم بهدوء
    بس المتخلفين قصدك ؟
    الكلام هنا كلام تخلف ؟

  14. ro0osh قال:

    Topic is very beautiful and useful I will return again to participate in the dialogue

  15. the princess قال:

    بصراحه موضوع يطول فيه النقاش ولا ينفع نناقشه مع نفس فئتنا من المعجبين

    لكن هذا الشي مايسمى فرااغ عاطفي تفرق كثيرررررر

    انا معجبه بواحد صار عندي فراغ عاطفي…الحمد الله والشكر

    فرضا وحده تحب .. وبنفس الوقت معجبه في ممثل … ولا اهلها حبوبين وموناقصها شي ومعجبه في ممثل ولا ايش كان من الناس …صار فرااغ عاطفي !!!!

    يعني انا مو عارفه كيف هالناس حكموا انه فراغ عاطفي !!!

    ودي انهم فكروا اكثر من مليون مره قبل لا يقولون فراغ عاطفي<<<<احسهم مو عارفين شنو الفراغ العاطفي اصلا بس كلمه وطلعت معهم خخخخخخخخ

    وبعدين هم عارفين انها مرحله عمريه وتعدي … وانا متاكده انهم مروا فيهاااا !!!

    واللحين بجاوب ع الاسئله تبعك

    لما أحببت (lee min ho) ولماذا اخترت (lee min ho)

    اخترته وحبيته لاني شفت في شخصيته الانسان اللي اتمنى اكون معه .. الانسان اللي كل صفاته اعجبتني …. اعجبني لانه انسان قدر يثبت وجوده وشق طريق نجاحه بنفسه ووصل للي يبي وحقق احلامه …وكيف ارتباطه بعائلته جميل ووقت اشتغل في اول مره واخذ فلوس فكر في امه وحقق وعده لها …بجد لو اعد واقول ليه اخترته وحبيته ما اخلص…انسان رائع بكل ماتحمله الكلمه من معنى

    مالذي أعطاني هذا الشخص من محبتي له ؟؟؟

    اعطاني ثقه بالنفس …اعطاني قوة شخصيه … ومن خلال معرفتي عن مراحل حياته اللي عاشها من كان صغير لين صار كبير … ان الانسان لازم يصبر ويكافح لين يوصل للي يبيه
    و lee min ho من كان صغير

    كان خجول … اللحين صار جرئ و واثق من نفسه

    كان مجرد طالب وعدد اصحابه محدود… اللحين صار عنده ملايين من المعجبين والمعجبات

    كانت بدايته بالتمثيل ماتذكر يعني كان مايطلع الا بمشهد واحد او مشهدين…اللحين تنتج له مسلسلات وافلام ويطلب لتصوير اعلانات تجاريه….ويعرض ازياء

    يعني ايش اقووول عنه علمني وعلمني وعلمني….بجد يعني مسيرته تخليني اطمح ان اكون في يوم من الايام انسانه معروفه واحس ان لي مكان بين الناس…حتى لو كانت هذي المعرفه محصوره بين اهلي و صديقاتي و زميلاتي….اهم شي احس اني موجوده في المجتمع ولي مكاني
    مثل lee min ho قدر خلال حياته ان يثبت وجوده في العالم مو بس المجتمع…

    وآخر سؤال .. هل أنا سعيد/ة مع هذه المشاعر ؟؟؟

    اكيد راح اكون سعيده … مع اني مدركه ان lee min ho مستحيل راح اقدر اوصله كل شي انا احس به وانه مجرد انسان عابر من المستحيل اني في يوم اقدر اكلمه كـ صديق مقرب او اي كان من الناس …لكن مع ذلك ماراح اقول لا ايش فلان وايش علان ما دروا عني ولا جابوا خبري اصلا وعرفوا ان في وحده تحبهم وماخذه مسيرتهم قدوه …لكن انا مبسوطه فيهم وهذا يكفيني

    واذا احنا بنشوف كلام الناس عنا ولا ايش يوصفونا او يوصفوا مشاعرنا … راح نتعب

    ومافي انسان في هالدنيا له الحق انه يوصف مشاعرنا واحاسيسنا زي ماهو يبي او يعتقد … ما احد له الحق في التعبير عن احاسيسنا الا احنا … يجون ناس مثل كذااا ويقولون هذولي عندهم فراغ عاطفي حسيتهم يبون يقولون عنا (مساكين ما احد مهتم فيهم ) ليه هم ايش دراهم عنا وعن حياتنا وهل عندنا فراغ عاطفي زي مايعتقدون … انا بصنفهم من الفئه المريضه نفسيا وتعتبر نفسها كامله…!!!

    وللأسف الشديد انهم من اولاد بلدي T T

    وشكرا ع الموضوع والكلام الرائع اللي ذكرتيه من خلاله

    ارق تحيااتي لك …وآسفه ع الاطاله

    ^ــ^

  16. سارة قال:

    السلام عليكم .. بصراحة موضوعك شدني, وانا اقرء احاول ان اجد لي اعذار للدفاع وخداع نفسي وانا اقرء الحقيقة بعين امها .. وبحاجة ماسة الى علاج فراغي العاطفي ,, وبعد سنين احاول ايجاد الحل (لأني اعلم اني مريضة بهذا المرض).

    ماهي أسبابك انت التي جعلتك تتعلق بشخص ما دون غيره من البشر؟؟
    لأني اريد شخصية هذا الشخص واريد تقليده وتعلم مايفعله لكي يشد انتباه الناس ويحصل الكثير من الصداقات واحس ايضا لو تعرفت عليه اكثر سيملأ فراغي ويحسسني كباقي البشر وانه يترك لي فرصة لقول ما يجول بخاطري, وانه من نفس تفكيري اي انا كل من اعرفهم (يجاملونني شفقة علي) واعدت على هذا الوضع حتى صرت اكره كل من حولي من عائلتي اهلي وحتى صرت لا امشي مع صديقاتي كثيرا واخذ فكرة سيئة عنهم واساءة الظن لكي الجأ لمن احب وصاروا يكرهون جلستي معهم لأني اقول اشياء خارجة عن تفكيرهم واقاطعهم.

    مالذي أعطاني هذا الشخص من محبتي له ؟؟؟
    لاشيء فقط اوهام نقنع انفسنا بأنها حقيقة, والتخيل بالمفاخرة امام الاخرين.

    هل أنا سعيد/ة مع هذه المشاعر ؟؟؟
    لا لست سعيدة ابدا واتمنى ان اخرج مما انا فيه الى ارض الواقع, ولكن سلبيتي مع الناس (سوء الظن) تجعلني اكره حياتي والتعلق بمن احبه رغم كرهي له.

    وشكراً.

    • junkia قال:

      ساره >> بصراحه حزني كلامك على أني مافهمته كله لكن ليه عندك سوء ظن عالي بالناس وليه تعتقدي إن الناس تجاملك
      ماأعتقد أنو لسى موجودين الناس اللي تجامل بهذا الوقت .. الناس كل مالهم يصيروا صريحين بزيادة
      إن كانك تقصدي انو شرق آسياء أبعدك عن اللي حواليك لأنك الوحيده اللي تفهمي فيه أو تحبيه وصارت سوالفك عنه ممله حتى لصحباتك لآ تحكي عنهم عندهم أختاري السوالف المشتركه لأن صعب تجبري الناس يحبوا اللي انتي تحبيه وإذا هم ماحبوا اللي انتي تحبي لآ يعني انهم يكرهونك أو يعني ان الحياة سوف تتنهي ولازم تكرهينهم
      كل ماعليك أنك تشاركينهم حياتهم وأفكارهم إذا كنتي تبين تكسبينهم وتحتفظي بحياتك اللي مالقيتي احد يشاركك فيها لنفسك لحد ماتجدي الشخص المناسب او الصديقة المناسبة وممكن تكتفي بالعلاقات النتية فقط
      مرة أخرى نصيحة لآ تجبري الأشخاص القريبين منك أنهم يعيشوا أحاسيسك حتى مايطفشوا أو يملوا منك وبالتالي تكرهينهم أنتي

  17. khuzama قال:

    موضوع رائع

    *هل إعجابي بشخص ما يعني أنني أعاني من الفراغ العاطفي ؟؟؟؟

    الجواب :: لماذا ألست إنسانه أحب وأكره ولي ذوق معين وأحس وأحاول الأكتشاف
    مادمت قادره وأريد التعبير عن مايعجبني

    بالنسبه لوجهه نضري أنا أشوف إنو المجتمع الخليجي يبالغ كثير كثير بأشياء تعتبر عاديه جداً ولا بد منها

    الفراغ العاطفي شي والإهتمام بلعبه معينه , فن معين , حضاره معينه, سياره معينه …الخ شي ثاااني

    ليش نخلط بين المفاهيم ؟!

    هاذا بنضري هو السبب الي خلى الأغلب من شبابنا يتلعب عليه وغير قيادي وأذا أحد لاحض ها الشئ أنا ألاحض إنو بالدول الثانيه الشخص يعبر عن رأيه لو أيش ماكان يقول الفكره الي عنده لو كانت غبيه على العكس تماماً عندنا السبب إنو إحنا لو يسوي المراهق أي شي على طول نسبوه إلى مرض معين أو إسلوب غير مرغوب فيه ويكون بكذا الشخص غير واثق بأفكاره وينحرج منها على الرغم إنو الي عنده صح لاكنه تربى على (( عيب , مايصلح , خطاء , أيش الفكره الغبيه هاذي , إحفظ حتى لو مافهمت <> …..الخ

    طبيعه الإنسان حب الإستكشاف التعرف وطبيعي جداً إضهار الإعجاب بما يثير إهتمامه

    يعني كـ إنسان بالله عليكم ماراح يلفت إهتمامي شي !!

    أكيد بيلفت إهتمام الإنسان الحياه بما تحتويها (( أشخاص << مشاهير فن , علماء , قاده , رجال دين , ………الخ
    (( حضارات << البعض معجب بالحضاره اليونانيه والآخر معجب بالفراعنه … الخ
    (( مدن , دول , مو البعض بيحب باريس ويتمنى يزورها << يعني نقدر نقول عنه يعاني من فراغ عاطفي !!!!!!!!!!

    المشكله عندنا هُنا (( المبالـغــــــــــه بكل شئ , التركيز على أتفه الأمور وترك الأمور المهمه على جنب ,

    سؤال يطرح نفسه :: أنا أحب خالد بن الوليد وأقراء عن سيرته وكل مايتعلق به فهل أنا أعاني من الفراغ العاطفي ؟؟!!!!!

    أعلم إنو مافيه وجه مقارنه بين خالد بن الوليد والمشاهير لاكن أنا أقصد ذالك للذين يحبون المشاهير من أجل أدائهم الجيد إسلوبهم الحسن إهتمامهم وصفاتهم الإيجابيه

    أخيراً أقول إذا الفتاه جيده بالدراسه محترمه تعرف مالها وما عليها متفهم لها هدف بالحياه ومعجبه بالممثل فلان
    هل هُناك خلل بها ؟؟؟

    الي قاهرني بالمره إنو الجريده فيها مكان لكلام مو مفهوم صح والي كاتبه مو مُلِم جيداً بمعنى الفراغ العاطفي بس مافيه مكان بالجريده يكفي للمطالبه بمكتبه عامه للمراهقين وعلى مستوى راقي وفيها من أنواع الكتب وفيها وسائل مثل الإنتر نت وغيره وفيها قسم للبنات وقسم للأولاد
    لاكن لاحياه لمن تنادي

    للأسف كل الي أسمعه سخافات مو عاجبهم الفراغ العاطفي طيب تعالو إتفرجو على عقول المعلمات والي يقالهم قدوه تعالو شوفو مدينتنا مليانه مكاتب عامه تعالو شوفو الندوات الي بالمدرسه موضوعها أيش ؟؟؟ (( أخر مره إختي بثاني متوسط كان موضوع الندوه عن
    ((( المخـــــدرات !!!!!!! بنات وبالمتوسط وبمجتمع محافظ والموضوع ياسلااااااام والله ما ألومهم لو جاهم الفراغ العاطفي من التفاهات الي حوالينم

    لما أحببت (…..) ولماذا اخترت (….)
    الي أحببت من المشاهير كثير بعضهم يعجبني ذوقهم بالفاشن وأستفيد منهم والبعض يملك روح مرحه وأحب اتفرج كثير عليه بوقت الفراغ استمتع وأنبسط

    مالذي أعطاني هذا الشخص من محبتي له ؟؟؟

    مو بالضروره يعطيني شي وأيش أعطوني المقربين مني ؟

    بشكل عام إستفدت كثير والله بمجلات مختلفه صرت أحب أهتم بنفسي كثير وتكون بشرتي حلوه
    أحب أقراء والسبب الدراما اليابانيه ولما صرت أبحث عن اليابان استفدت منهم حب القراءه وشريت كم كتاب وصرت أقراهم
    إستفدت المُتعه ,

    وآخر سؤال .. هل أنا سعيد/ة مع هذه المشاعر ؟؟؟

    نعم سعيده بالمره لأني أستفيد كثير وما فيه أي شي سلبي والله يديم الوناسه

    • junkia قال:

      كلامك أعجبني صحيح أحنا كثير نهتهم بالقشور ولكن لآنهتم بالمسائل المهمه حقاً ربما لأننا لآ نفهم فيها أو لآ نستطيع حلها
      مره من المرات كنت أقرى دراسه وكانت من نتائجها
      ان نسبة مستخدمين الإنترنت في الرياض في الأحياء الشماليه أكثر من الأحياء الجنوبية بصراحه جلست أضحك عاملين دراسه وتكاليف ذهنية وماديه ووقتيه من شان تطلع هذي النتيجة طيب وبعدين عرفنا هذي النتيجة ايش راح نستفيد أو دراسه فقط لكي توضع ع الرفوف !!

  18. nonahanona4 قال:

    السلام عليكم
    أنا كنت قديما جدا مهووسه بالأغاني والدرامات اكيد لأني أبغى ألاحظ ابغى اشعر اني موجوده وملاحظه واني حيه
    لكن الأن الحمدلله ماصرت اجري وراء ملاحظة الناس لي ودائما اقول لنفسي مو مهم الناس يلاحظوني المهم إلاهي يلاحظني وترى ما في احد يقدر الانسان ويملئ رغباته مثل الله هذا الإيمان خلاني أفكر بطريقه ثانيه اكيد انا لسه مهتمه بالمشاهير وما أظن هذا الشيء خطأ لكن اهتمامي صار في أعمالهم مثلا اذا واحد عمل اغنيه اهتم لعنوانها وموضوعها وقصتها مو لشكله ومظهره
    انا كنت في مرحلة ضياع وندمانه على كثير اشياء سويتها والحمدلله عرفت نفسي واللي ابغاه
    ونصيحه من قلب الى قلب دائما اجلسي لوحدك وفكري واتأملي بنفسك ولا تجري وراء غيرك من الناس ابدا ولا تنسي انو هذي طريقة ابراهيم عليه السلام ومحمد صلى الله عليه وسلم
    (التأمل والتفكير)

  19. nonahanona4 قال:

    ايوه نسيت تكملة الاجابه اكيد انا سعيدة بمعرفة اللي ابغاه اخيرا

  20. chirry قال:

    طيب انا اتنقل من فنان لاخر كل يومين هذا يعني عندي فراغ عاطفي؟؟؟؟؟
    وشكرا على الموضوع^^

  21. remo0o قال:

    مدررري بس في فتره من الفترات صرت احس بشعور غريب تجاه شيون بدا قلبي يخفق بسرعه اما اشوفه في البرامج او جتى السوبر شو والاغاني
    يمكن لان فيه اشياء كثيره هي فيه بس ناقصتني انا^^
    يعني احسه نصفي الثاني

    كماااو اوني

  22. ريما قال:

    بناااااااااااات انا مره فخوره فيكم …ماشاء الله عليكم عجبني انكم تتكلمون بصدق وبعقلانيه تامه من جد من جد عجتووووني (قلووووب ).

    الحمد لله انا ماقد اتعلقت بشخصيه فنيه او حبيتها لكن مو معناته انهم مايعجبوني بالعكس فيه كثير فرق تعجبني واتابع جديدها بشغف..

    وتعليقا على الفراغ العاطفي انا اقووول للكل صحيح فيه بنات عندهم فراغ عاطفي لكن من الظلم ان كل تصرف يصدر من مراهق لا يعجبنا نعتبره فراغ ,المراهق طبيعي يحب شخصيه’يعجب بشخصيه لكن الغلط هو التعلق ,يعني اذا حسيتي نفسك بديتي تتعلقي هنا قولي لنفسك خلاص الى حد هذي النقطه وبسسس واعرفي انك وصلتي لحد غير مسموح به في الحب او الاعجاب.

    يابنات والله نصيحه من مجربه شخصيتك تقدري تبنيها انتي بنفسك الاشياء الي مو حابتها غيريها بنفسك وكوني شخصيه رزينه عاقله وبصفات حلوه عجبتك ,بمعنى “(ايه صفه حلوه تقدري انتي تزرعيها بنفسك في نفسك)

    مراهقه سعيده للكل 🙂

  23. Mroom قال:

    ماهي أسبابك انت التي جعلتك تتعلق بشخص ما دون غيره من البشر ؟
    أهم حآجه عندي أخلآقه مهمآ كآن شكله أو أي شي ثآني مثلآ جنسيته
    فيه نآس كثيير أهم حآجه عندهآ الجنسية و هذآ أكبر خطأ ..
    مو معنآته إذآ مثلآ أعجبني شآروخآن وهوآ هندي لمآ أقول لأحد ثآني
    بيقول مآلقيتي إلآ ذآ الهندي و يبدآ يحش فييه و هوه أصلآ مآله دآعي يتكلم عنه
    أنآ أكره النآس اللي زي كذآ .. ><"

    لما أحببت (…..) ولماذا اخترت (….)
    زي مآقلت في الأول أحببته عشآن أخلآقه
    واخترته بعد عشآن أخلآقه 🙂

    مالذي أعطاني هذا الشخص من محبتي له ؟
    ممكن أتصف ببعض صفآته الحلوه ( الطيبه والمرح و السعآده والتفآؤل ) ..
    أو بعض حركآته بس تكون محترمه يعني ومو مخآلفه لديننآ
    وطبعآ كل وآحد أدرى بمصلحته وأدرى بكل حآجه يسويهآ إذآ كآنت صح ولآ لآ
    يعني مو معقوله بقول كلمه مثلآ مخآلفه لديننآ أو أخلآقنآ
    أنآ أعرف أصول ديننآ وأخلآقنآ وتقآليدنآ

    هل أنا سعيده مع هذه المشاعر ؟
    إييوه ..

    في النهآية أحب أقول أكبر غلط تسويه هوآ لمآ تحكم ع الإنسآن من أول مقآبله
    عييش معآه وأتحآور معآه ورآح تفهمه أكثر وتآخذ فكره كبييره عنه ..
    وبس .. كومآوآ ع التوبييك الرآئع
    مررره ممتع ومفييد 😀

  24. SuJu OnLY 4 Me.. قال:

    لما أحببت (سوبر جونير) ولماذا اخترت (لي توك وسيون وانهيوك و هيتشول ودونغ هي وسونغ مين وييسونغ وهان كيونغ وكيوهيون ووشيندونغ وكانغ ان ويووك وهنري وجومي كيبوم )

    ليش حبيت سوبر جونير:الصراحة في البداية حبيتهم عشان شكلهم ويوم تعمقت فيهم وشفت الفيديوات حقهم حبيتهم عشان اخلاقهم واسلوبهم وتعاونهم مع بعض
    لماذا اخترت الرباعي السعيد هذا (لي توك وسيون وانهيوك وهيتشول)
    ليتوك:لأنه من جد قااائد مثاااالي واحسسه يحب اللي يحبه وهو اكثر واحد بالسوجو احبببه لاانه من جد من جد حبووب موت وينحب ويحب
    سيون:الصراحة لأنه وسيم بزيااادة وشفته متواضع مو زي المغنيين الثانيين وعلى طبيعته
    انهييووك:هههههه احبه بسبب شخصييته ومحبته للسوجو
    هيتشول: احبه لأنه يعكس اللي داخله يعني لو يحب احد مايبي يبيين له بس وقت الشدة يكون في

    مالذي أعطاني هذا الشخص من محبتي له ؟؟؟

    سوبر جونير غير عن اي فرقة يعني يقدرون معجبينهم بشكل خيالي يقدمونهم على نفسهم وعطوني حبهم هذا اقوى شي واعترفوا فينا كفانز لهم مافي فرقة كوريا ثانية اعترفت بهالشي غير سوبر جونير كمين مرة يجيبون في كي بي اس العربية
    وآخر سؤال .. هل أنا سعيد/ة مع هذه المشاعر ؟؟؟
    جــــدآآآآآآ . لأن السوجو ناس غير بالنسبة لي ودي اقابلهم احسهم سوا مرا مرا

    ——–
    حابة اقول شي:
    مو يعني اللي يحب مغنين او يتعلق فيهم هذا فيه فراغ عاطفي الحمد لله انا اهلي وصديقاتي حوليني وماينقصني شي والحمد لله
    هذا مو يعني فرآآآغ عاطفي
    الفراغ العاطفي اللي تتكلمون عنه يوصل مرحلة الانتحار عاد هذي ناس مريضة يعني اللي انتحرت عشان هان كيونغ طلع من السوجو <<الصراحة انا بكيت وقتها
    ——-
    بالنسبة لي انا مرررة مرررة متعلقة بالسوجو اصبح وامسي على اخبارهم وصورهم واغانيهم
    بس ترى هذا شي طبيعي في فترة لاازم البنت او الولد يتعلقون بشي
    يعني زي احنا الحين الكي بوب متعلقين فيه واول ماندخل النت نشوف الاخبار وحوووسة
    بالنسبة لي سوجو شي خاااص احمل حفلااتهم اسمع اغانيهم اشوف برامجهم اصوت لهم
    يعجبني تعاونهم + حبهم لبعض + كيف يقدرون معجبينهم + كيف يحترمون الناس
    هذا اللي حببني فيهم لو ايش ما صار سوجو بالنسبة لي 1+ للأبد
    ناس يقولون لي بتضحكين على نفسك بعد كم سنة
    بس السوجو شي ثاني ما اعتقد اضحك على نفسي ابدا ابدا بالعكس بفرح اني عرفت ناس زيهم

  25. manoo قال:

    شكـراً جونكيه ., جد حبيت أسمع رائيك بـ هذا الموضع ^^

  26. هبة قال:

    اكثير بحب فرق سوبر جونيور والفرق التانية ما في اروع من قناة كوريا وانا من افضل المعجبين فيها واتمني انكو راسلوني وانا افضل انهم يعرضوا اخر الافلام عندهم

  27. M!s$ wWw قال:

    انا حابة اتكلم عن موضوع الفراغ العاطفي بالاول
    اي انسان على وجه الدنيا شو ما كان لازم يشعر بيوم بفراغ عاطفي
    مهما كان عمرو
    هو بس بيرجع للظروف يوم فرح و يوم حزن
    هيك الدنيا
    يوم بيلاقي حالو مع ناس يحبهم و يوم لحالو

    بالجريدة بيقولو انو الفراغ العاطفي يتحول لهوس بالمشاهير
    في ناس عندها فراغ عاطفي و ما عندها هوس بالمشاهير

    هذا الامو ما هو مقياس ابدا

    على كل حال لكل انسان الو وجه نظر في الموضوع

    بالنسبة الي انا
    انا بنت عايشة بسوريا
    و اغلب العائلات في الوقت الحالي بسوريا صار عندها تحرر و ماعد في مشكلة بالحب او الجنس الاخر

    اعترف عندي فراغ عاطفي .. بس السبب مو ظروف عائلية
    السبب او بصراحة هو سببين
    1- فقدان صديقة .. صديقتي افترقت عنها و هالشي مجرحني كتير
    2- الشخص يلي بحبو حب بنت ثانية بعد حب سنتين

    امي عرفت اني بحب فلان و ما كان عندها مشكلة طالما هالشي بيضل بحدود الادب
    و عندي اصدقاء من الشباب و عرفتهم على امي كمان
    و هي دايما تسالني عن اخبارهم

    و انا تعلقي بالبوب الكوري ما كان بسبب مشكلة

    انا بسمع عربي و اجنبي و كوري

    بس حسيت انو البوب الكوري هو الاروع

    و انا احب لي هونغ كي عضو اف تي ايلاند
    لانو مثال للانسان الظريف

    انا حكيت هون عن مشكلي
    بس انا راضية باللي صار
    و راضية انو فلان يحي وحدة ثانية
    و لا بد انا فيوم الاقي حب سعيد ايضا

    شكرا الك اختي و لمدونتك الرائعة

  28. RODY قال:

    منَ جد تخلْف لو شآفوأ ألبنت تضم قطوُه قآلوأ فرأغ =|
    ليتوٌك يسوآهمُ كلهمَ وموتوأ يَ متخلفينَ =)

  29. Karaz قال:

    جونكية سؤالك صعب!!!!!
    فكرت فيه كثير…
    راح اتكلم عن نفسي و إعجابي بجونغي..
    أول ما تعرفت على الدراما الكورية تابعت مسلسل على التلفاز (كنت اتابع الانمي لسنين قبل)
    و قررت يومها أدخل النت و أبحث و ما كان في وقتها مصادر عربية كثير
    فكتبت دراما كوريا بالأنجليزي و أخذني البحث إلى منتدي معروف متخصص بالدرامات الاسيوية
    و كان أول موضوع اقراه فيه… من أجمل فنان كوري في نظرك و كاتبة المقال وضعت صورة جونغي أول ردها و لما شوفته قلت يا “الله الولد داه مرة حلو ” خخخخخ و كان ذاك حب من أول نظرة خخخخخخخخخخخخ

    و قتها بحثت عن أعماله و تعمقت فيه أكثر
    كان ممكن يعجبني زي كثير ممثلين أعجبوني و قل إهتمامي فيهم بعد فترة لكن إستمريت عليه…

    صعب تطلبي مني أقولك اسباب إعجابي به إذا ما كانت جزء من شخصيته هي السبب!!
    و لا أقدر أقول إن جونغي قدوة لي!!!!
    لأن جونغي فيه الكثير من العيوب في شخصيته اللي ما أحبها….

    لكن في شي… و أنا أفكر في سؤالك…. خلني أكتشف إن في أشياء جونغي عملها و حققها أنا نفسي احققها أيضاً لكن بطريقتي و لأهدافي…فعلاً هناك خطوات إتخذها في حياته و قيود فكها أنا نفسي اتحرر منها و أشق طريقي بنفسي مثله…

    أتوقع تعرفي إيش أقصد…

    و شكراً على الموضوع الرائع ♥
    بجد ما شاء الله كتاباتك جميلة ♥

  30. Super Dandy قال:

    على جذي كل العالم فيها فراغ عاطفي هههههههههه

    والله شوفي سؤالج صعب .. يمكن انتي تجاوبين عني لـ نفسي احسن مني ><"

    يمكن انا عشان شفت المواصفات اللي افضلها تكون بالرجل لقيتها في الفنان اللي احبه

    عشان جذي حبيته عن غيره .. بالمختصر المفيد "نوعي المفضل" D=

    ماقدر اقول اكثر من جذي ^_^

    كوماوو على الموضوع المتميز ..

    بالمناسبه حتى انا لما قريت المقال بالجريده ماحبيت "الله يهني سعيد بـ سعيده" =/

اترك رد

