[حوار مع SarangArabia] هل تحتاج إلى Free Hug

Posted: نوفمبر 10, 2010 by junkia in Sarang Arabia حوار مع

 

هل سمعتم يوماً عن حملة Free Hug او العناق المجان .. ظاهرة أو حمله أنتشرت في الفتره الأخيرة في كثير من الدول

 

نشرت أحد الصحف السعودية قبل حوالي شهر تقريباً خبر بعنوان

( تعانق 10 آلاف شخص لنشر الحب )

وكانت بطلة هذا الخبر هي ييه جو لينغ  فتاة تايوانية حيث أطلقت حمله عناق مجانية تهدف من خلالها إلى معانقة عشرة آلاف شخص من الغرباء في غضون ثلاثة أشهر لنشر الحب حيث كان مركز الحدث في محطة سكك حديد

طبعاً قام أصدقاؤها بدعمها و حملوا لافتات ليدعوا المارة إلى قبول معانقة ييه

حتى أنها عانقت نحو 700 شخص من الغرباء خلال أول يوم.

للإطلاع على الخبر >> هنا

أعجبتني جرأتها رغم أنها من بلد آسيوي الذي لآ يعترف بالاتصال الجسدي بين الأغراب حتى في السلام العادي والبسيط

عندما بحثت حول هذه الظاهرة لأرى قصة من أبتكرها وجدت أن أول من قام بها شخص يدعى Juan Mann كان يمر بأوقات عصيبة في حياته عام 2004م وقام شخص غريب لا يعرفه بمعانقته والتخفيف عنه. فكر خوان في الموضوع وبدأ من شارع في مدينة سيدني حيث رفع لوحة كُتب عليها من الوجهين “عناق مجاني”

والملفت بالموضوع أن أول من عانقه هي امرأة كبيرة في السن كانت تمر هي أيضا  بأوقات صعبة بعد وفاة ابنتها في تلك الفترة

طبعاً بعد صدور أول مقطع فيديو لهذا الحدث انتشرت الفكرة حول العالم وبدأ الناس بتطبيق الفكرة في الشوارع والأماكن العامة حتى تم في النهاية تخصيص يوم عالمي للعناق المجاني يكون أول يوم سبت من شهر يوليو.

هناك العديد من الفرق الكورية التي شاركت في مثل هذه الأحداث

ففي عام 2009 شارك بعض أعضاء من فرقة super junior  وفرقة 2pm  في مشروع خيري بعنوان Free Hug

حتى أنهم اشاروا إلى الحدث في إحدى أغانيهم

وإيضاً هناك عدة فرق شاركت في مثل هذا النوع من الأحداث في عام 2010

 

عندما قرأت خبر الفتاة التايوانية أحببت أن أقرأ ردود فعل القراء على هذا الموضوع

وجدت اختلاف بوجهات النظر فمنهم من يرى أن هذا العمل سوف ينجح لأنها امرأة فقط فالكل يريد أن يعانق امرأة

وبعضهم يرى أن الموضوع غريب وليس له فائدة ,, والبعض الأخر وهم الأكثر يرون أن فكرة الموضوع قذرة وأهدافها غير أخلاقية

غير أن البعض يرى العكس حيث نحن طبيعة بشرية نحتاج مثل هذه المشاعر

وهناك الكثير ممن يأخذ الموضوع بسخرية ويكتب تعليقه ليضحك الآخرين فقط

سؤالي >> ماتعليقك على هذا الموضوع بشكل عام .. وهل تؤيد/ ين  أن تكون هناك حملات مشابهه لها في بلادنا تحت حدود المنطق والأخلاق ؟؟ << أكرر .. (تحت حدود المنطق والأخلاق)  أتمنى أن يقرأ السؤال كاملاً

هل من المكن أن تشاركي في مثل هذه الحملة  حتى وإن كانت على مستوى المدرسة أو الجامعة أو في نطاق ضيق ؟؟

بالأخير أحب أن أوجه دعوه للجريئين تحديداً هذه المشاعر في نظري سامية فمن منا لآ يحتاج لعناق في بعض الأوقات من شخص قريب ولكن ربما لآ يجده أو ربما يكون قريب ولكن لآ يملك الجرأة ليقترب منه ويحتضنه ..

وقلت جريئين لأن هناك الكثير ممن يحتاج لمثل هذه المشاعر ولكن لآ يستطيع ربما خجله يمنعه أو أمور أخرى تربى عليها

فأنتم أيها الجريئون فلتحتضنوا القريبين من حولكم وحتى وإن كان أفراد المنزل فهم الأولى بتلك المشاعر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إذا كنتم تريدون طرح أفكار لمناقشتها يمكنكم مراسلتي عبر

junkia13@gmail.com  أو على ask

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


إننا نحتاج إليكم ، طاقتكم وقوتكم تستطيع منحنا إشباعاً عظيماً يملأ فراغ عميقاً في كياننا

إننا نستطيع أن نعيش معاً في سعادة     (د- جون غراي )

تعليقات
  1. وه انا ابغى اضم (حبي الاول والاخير) *ايتوكي *
    ..
    بس والله الصراحه انا ماني جرريئه على الاشياء اللي
    مثل هاذي بس احس انه اذا سويناه مافي فائده يمكن عندهم فيه فائده
    بس حنا العرررب لا واكيد لا لانهم مايحبون الاشياء اللي مثل كذا
    ويقولون عنه(سخاافه )..
    انا عندي عادي بس انا مارح اسويه لاني ماني جررريئه.!!!
    ….
    بس لحظه حتى ب اغنيه (هابينس) حقت السوجو فيه كذا …
    بس من اللي خمت ايتوكي هين شغله معي …
    ههههههه..
    ع العموم كوماااو ع الموضوع الجميل …

  2. Mileena_SJ قال:

    اتعليقك على هذا الموضوع بشكل عام .. وهل تؤيد/ ين أن تكون هناك حملات مشابهه لها في بلادنا تحت حدود المنطق والأخلاق ؟؟
    انا عن نفسي حابه الفكره و اؤيدها وبقوه بعد و ياليت تكون عندنا كذا حملات بس بحدود الدين يعني man وman و woman و woman

    هل من المكن أن تشاركي في مثل هذه الحملة حتى وإن كانت على مستوى المدرسة أو الجامعة أو في نطاق ضيق ؟؟
    اكيد ممكن انا اول وحده

  3. ريما قال:

    فكره جريئه جدا ..احنا مجتمع ظنه سيء بالاخر راح يكون صعب جدا ..

    امممم ما اتوقع اني راح اشارك🙂

  4. sadless قال:

    وأنا أقرا ضحكت ع التايوانية وقلت الحمدلله ع نعمة الإسلام .. منجد ديننا هذبنا و وجه مشاعرنا.. وكمان .. كيف أقوم أحضن الرايح والجاي ؟! .. أحس المشاعر أرقى من أن يُستخف بها.
    من وجهة نظري احنا قللنا من معناها.. يعني أنا لما أحضن الشخص فأنا بأكن ليه مشاعر داخلي.. وأنا ممكن أحضن صديقتي أو أحد من أهلي لما الموقف يحتاج >> يعني مو ما عندي مشاعر ^^
    ————
    طبعا ما أحب أن تكون في بلداننا المسلمة و العربية أي حملات من هذا القبيل.. ممكن تكون بأسلوب آخر أكثر رقي.. يعني مثلا حملة مصراحة بين الصديقات, حملة زرع الحب ونزع الكراهية… حملة أهدي وردة لمن تحب .. حملة قَبل والديك… يعني الحملة اللي عملتها التايوانية المفروض تسميها أحضن من هب ودب, لانها ما قصرت شكلها حضت أهل المدينة كاملة..

    طبعا لا ما أشارك في مثل هالحملة.. بالعكس راح انتقد ^^

    بصراحة يسلمو جانكيه ع هالموضوع وحابة أعرف ردك علي ^^

    • junkia قال:

      ردي عليك … بصراحة أنا عندي طريقة معينة للحكم على أفعال الشرق والغرب اللي ماينتمون للدين الإسلامي أول حاجه إذا بأحكم عليهم لآزم أجرد نظرتي من اي عادات وتقاليد أو دين بمعنى أني ماأحكم على تصرفاتهم من منظور إسلامي لأنهم ماينتمون لهذا الدين فمن الأساس غلط أن ادخل الدين بالموضوع
      راح أعطي مثال من شان ماأنفهم غلط لأن في كثير متسرعين بالحكم
      تخيلي انو عندي دكتوره بالجامعة يابانية دخلت على مكتبها وقلت مرحبا ممكن تعطيني الكتاب الفلاني أعطتني اياه قلت شكراً وعطيتها ظهري وطلعت
      هذي اليابانية لو بتحكم علي من منظور عاداتها راح تعتبر تصرفي وقح لأني المفروض انحني لها كونها أعلى رتبة و عمر مني ولازم ماأعطيها ظهري وأستخدم عبارات تختلف عن العبارات اللي استخدمها مع صاحبتي بالكلاس
      لكن لو هي حكمت علي إني وقحة راح تكون اللي متخلفة نوعاً ما لأني انا لآ أنتمى لهذي التقاليد اللي هي تنتمى لها فكيف تجبرني على أني أفهمها
      بالضبط هذا هو اللي استخدمه لما أحكم على اي تصرف غربي او شرقي من شخص غير مسلم
      ماأحب أصف أحد بالتخلف وأنظر لعملهم استهتار لأنه فقط يخالف ديني أو تقاليدي
      ــــــــــــــــ
      وحملة أهدي وردة لمن تحب ممكن تتحول لحملة إنحطاط إذا كانت لم تدخل ضمن حدود المنطق والأخلاق فما أستبعد أولادنا يشتروا محلات الورد كلها وويطبعوا عليها ارقامهم ويوزعوها للبنات
      بالمختصر
      ممكن اي تصرف غربي أو شرقي نأخذه ونغير فيه بما يتلاءم مع ديننا وأخلاقنا ومن ثم نطبقه ^__^

      • sadless قال:

        وجهة نطر عجبتني.. بس انا لما اشوف الخبر حتى لو لعاداتهم كان حلو أحب افكر نفسي بديني عشان أحمد ربي ع نعمة الاسلام خصوصا لو كلن هذاك العمل مو حلو

        هذي من ناحية الدين.. بس بغض النظر عن الدين الفكرة اني احضن من هب ودب هذي أحسها نزلت من معنى الحضن.. فهمتي قصدي؟! يعني انا لما اقوم واحضن شخص فهذي مشاعر فانقلها لانسان عند الحااجة بس لما يكون الحضن مجرد من مشااعر يبقى في وجهة نظري إنقاص من قيمة ال Hug >>كانها تتفلسف
        —-
        اهدي وردة لمن تحب اقصد بنات لبنات واولاد لاولاد يعني مو مختلط

        وأنا معاك فان احنا نااخذ كل مفيد ورائع حتى لو كان من الكفار بس ع قولتك.. نقيدة بمنظور العادات والدين .. مع ني اقول لو الدين ما عاارضها عاادي لو تخطت العااداات بعض الشيء

        مشكورة جونكية ع مواضيعك وع ثقافتك وع اسلووبك >>>قلت ما شاء الله ^__^
        komawo

      • sakora قال:

        صح كلامك مره ماشاء الله تفكيرك في محلو

  5. منووووور قال:

    آممممم…

    ماتعليقك على هذا الموضوع بشكل عام .. وهل تؤيد/ ين أن تكون هناك حملات مشابهه لها في بلادنا تحت حدود المنطق والأخلاق ؟؟

    تعليقي احسن لو تكوون مصافحه بس موو حضن >_>

    مثل مآقلتي جونكيه >تحت حدود الدين والأخلآق ) آي طبعاً أأيد بالعكس شئ حلوو وحنا عندنا هالشئ (الأبتسامه )>(الابتسامه في وجهه اخيك صدقه) وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم { تصافحوا يذهب الغل ، وتهادوا تحابوا وتذهب الشحناء }>(والهديا)

    هل من المكن أن تشاركي في مثل هذه الحملة حتى وإن كانت على مستوى المدرسة أو الجامعة أو في نطاق ضيق ؟؟

    آي اشارك حتى لو على مستوى ضيق (البيت)

    مشكووره جونكيه فتحتي هالموضوع للنقاش

  6. New girl~ قال:

    الـــسلامــ عــليكم و رحمه الله و بــركاته~

    “طــبعــاآ الأراء تختلف في مثل هذه المواضيع..و صراحه الموضوع ملفت/~
    صح أنه شيء حــلو ..و فيديو السوبر جونيور رائع..و أغنيتهم هابيس أموت عــليهـا..~:
    لــكن مثل هذه الأشــياء لا تصلح عندنــا نحن..أولا مجتمعنـا لا يتقبل مثل هذه الأشيــاء..
    ثانــياآ..هنـــاك طرق كــثيرهـ في دييننـا تنشر المحبه و الحب مثل إلقاء السلامـ..
    و الكثــير ..~ فليس لديهم مثل هذه الأشياء في أديانهم فيخترعواآ طرق تحببهم ببعض..~:

    مجرد رأي..~/:

    في أمـــــــــــــــــان الله~

  7. M!s$ wWw قال:

    انا مع الفكرة
    طبيعة البشر ما يحب يضل وحيد
    و لازم بين الوقت و الاخر يحتاج لعناق
    و انا شصيا بالوقت الحالي و الظروف يلي امر فيها بحاجة لعنااق
    من اي شخص يكون

    حتى ما بتزكر اخر مرة بالضبط حضنت فيها شخص

    فكرة حلوة
    و لو حصلت شي مرة في سوريا انا اكيد رح اشارك

  8. ro0osh قال:

    ههههههههههههههههههه الحوار مره الييييييييييييييم بالنسبه لي الكل يقول عني جريئه وبصراحه انا عادي لو بضم الا احبو
    لكن بصراحه انا ما اوفق انها تكون في بلدنا لان اسم بلدنا عالي وهي البلد الوحيده بين كل الدول العربيه متمسكه بالدين بعد فضل الله ملولكـ هذي البلده وطبعا هذا الا خلى اسمها يرتفع ولو سوت ذي الاشياء بتطيح من عين والناس وبتصير زيها زي اي بلد ثاني مالها مكانه عاليه ~ هذا من وجهة نظري اتمنى محد يزعل من ذا الكلام
    اما بالنسبه للسؤال الثاني
    اكيييييييييد بشاركـ انا صراحه انسانه لمن اضم احد او اقرب منو احس ان جد جد بيننا موده عشان كيذا بشاااركـ <<<اكيد الكل مستغرب من تفكيري
    بس لكل انسان في ذي الدنيا وجهة نظره الخاصه اتمنى الكل يتفهم وجهة نظري

    مع حبي … ro0oshe

    • junkia قال:

      ro0osh >> بصراحه مافهمت انتي مع أو ضد بالأول قلتي ماتوافقي ان مثل هالحملات تكون في بلدنا لأنها بتطيح من عين الناس
      بعدين تقولي لو صارت بتشاركي فيها رغم أنها تشويه للسمعة في نظرك !!
      ايش المفروض أفهم ؟؟؟؟

      • ro0osh قال:

        كاااااااااااااااااااااااك
        يعني في بلدنا(k.s.a) انا ضد هذه الفكره لكن لو صارت بروح اشارك خلاص شيء وصار ما نقدر نوقف ضدو <<هااع
        ولو صارت بعد في بلد ثاني برضو بشارك

        مره ثانيه شوكرا اختي على الحوار مرره شيء حلو

  9. sisi قال:

    بصراحه انا اعجبتني وسويتها من قبل لااعرف عن الحمله شفت برنامج وكيف نحن الاشخاص من بيئتنا نحد ولا نبين الامور العاطفيه حتى لاقرب الناس لنا نحس انو تصرف غير مقبول فجاءت خطوه مني كل ماشوف احد خميته وحضنته مساكين صديقاتي وقريباتي قالو جنت البنت وقعدت صرت كل مااقابلهم وحتى بنص السوالف لو وحده وقفت حضنتها وفعلا سالتهم ان كان من داخلهم ارتاحوا لهذه الخطوه وقد ايش هم ناس مهمين حلو نبين مشاعرنا ولا نخاف احد يستهزئ منا لان واثق الخطوه يمشي ملكا

  10. جوان قال:

    بالنسبه لي مااحس بقيمة الضمه وتخفيفها عني
    الا من شخص اعرفه
    مدري شعور حلو
    بس لما مااعرفه وشلون بشعر بشعور مريح
    يعني اقربها بالجامعه لما يجي اخر يوم ونتودع
    كثير يضموني من نفس القاعه
    بس كلهم عااااااااااادي
    لكن اللي اعرفهم تفيض مشاعري توصلي لغة الجسد بسهوله
    غير كذا
    احس وعع اضم اللي يسوى واللي مايسوى
    وحلو اني اخلي الضمه للأشخاص الخاصين
    يعني بكرى لو ضمني شخص وانا متعوده عالضم
    راح تكون بلا طعم

    والغرب يسوون كذا لأنهم يعانون وماعندهم من يهتم فيهم
    او يواسيهم <<طبعا مو الكل بس الغالب

    على العموم موضوع راق لي مررره
    مشكوووووووووووووووووووووره

    • junkia قال:

      عزيزتي جوان .. على طاري الغرب لاحظت الكثير عنده إختلاط بين مسمى الغرب ومسمى أجنبي
      كلمة غرب تعني البلدان التي تقع غرب الشرق الأوسط وتايون تقع في الشرق
      وكلمة أجنبي تعني الشخص الذي لآ ينتمي لنفس البلد اللي أنتي تنتمين له
      فيه واحد من الردود بالجريدة ضحكني صراحه كاتب بكل ثقة
      ( مهما تطورت مهما اخترعتو تبقون متخلفين يا الغرب ) << الرد نسخته نصاً
      أنا متأكده إن صاحب الرد صغير بالعمر او شخص جاهل كونه يصف الغرب بالتخلف والخبر عن دوله لآ تنتمي للغرب أساساً
      من المتخلف الآن ؟؟!!

  11. AMOl قال:

    {{{نحن طبيعة بشرية نحتاج مثل هذه المشاعر}}}
    انا اؤيد ^ ^

  12. nonahanona4 قال:

    السلام عليكم أنا عن نفسي أكيد أشجع هذا الشي اذا كان في مجتمع منفصل بمعنى انا في مدرستي مع بنات مدرستي سواء أعرفها ولا لأ والأولاد في مدارسهم وأهل البيت مع أفراد البيت نفسه
    لو تسأليني أقول لك إنو كثير من الرجال رح يستغلوا ييه التايوانيه لأنها امرأة وانما الأعمال بالنيات لكن هذا مهو ضد
    استخدام عقولنا

  13. reem m قال:

    انا عاد احب الخمخمة انا جدا وبقوووووووة اايد هذي الاشياء لانها تحبب الناس ببعض وصدق الواحد يحتاج احيانا لخمة من احد تريحة انا صح اني راح استحي مررررررة اني اخم بنات حين عادي بس عيال قوية بس عموما انا اايد هذي الاشياء وياليت عندنا مثل هذي الاشياء وشكرا على الموضوع الرائع

  14. Karaz قال:

    أعتقد جونكية وضحت مقصدها بتطبيق الفعل في حدود الدين و الأخلاق و ذكرت مثال المدرسة و البيت كبيئة لتطبيق العمل…
    أتمنى أسمع بمثل هذي الشي يطبق عندنا… أتمنى أسمع إنو في مدرسة قامت فيها طالبة برفع لوحة و طلبت العناق لكن أشك أيضاً إن المديرة بتعطيه فصل مؤقت عن المدرسة بسبب الشي دا!! و ممكن يعتبروه من الشذوذ الجنسي!!!!!

    عن نفسي أنا…..
    لو جونغي عمل الحملة بشارك و اضمه و بقوة!!!! ههههههههههههههههه
    لا لا الصراحة….. مدري إذا ممكن أعانق البنت اللي تسويها أو لا… يعتمد على مظهرها… أدري بتقولي المفروض حب و ما نهتم للمظهر و مدري أيش شكلو…. بس أنا يهمني يكون الشخص مظهره نظيف و رائحته عطره لأني أتقرف عندي شوية وسوسة في النظافة…

    و بصراحة أتكلم عن نفسي… أنا ما أعانق كثير… إلا لأسباب تستدعي يعني في الفرص
    شخصيتي دائما قاسية “على نفسها” و تعتبر البوح بالمشاعر بطرق مباشرة نوع من الضعف للأسف….و هذا الشي ما أحبه فيني…. أعتقد أني خفيت كثير عن أول (خخخخ) و صرت شوي أعبر عن مشاعري… لكن ما زلت أتمنع..

    موضوع جميل… شكرا لك ♥
    *Hug, Junkia* <<<<ترا لأنه غير مباشر خخخخخ

    • junkia قال:

      ع فكرة كرزة انا اشابهك بهذي النقطة أنا اتمنى يكون الضم شي عادي عندي من شان هيك أعجبت بتصرف ييه وأعتبرته جرأة لأن أنا حتى أمي بالبيت أعجز أضمها رغم أنو علاقتي فيها جميله جداً لكن أخواني يضمونها وأنا ماأقدر
      وإذا بقابلك ماأتوقع أقدر أضمك لأني في حال ضميت أحد بيكون هو اللي أتخذ الخطوة الأولى مو أنا ^__^
      ♥♥

      • ro0osh قال:

        اختي كرزه و اختي جونكيه انا هذا الا ابغى اقولو ان ما نسويها في بلدنا عشان الشرع والعقيده لكن بالمدرسه او جامعه او اي مكان حلو لكن الناس على طول بتفسرو شيء ثاني <<<تفكير سعودي طبعا هاع

        لكن لو سارت مع واحد من الا احبهم وكنت في كووريا والله طيرااان لي

        شوكرا اختي كرزه بسبب ردكـ عرفت اوضح مقصدي

  15. lola قال:

    عن جـد والله مرررات الانسـان يحتاج اي احـد يحضنـو عششششين
    يخفف شي فيلو جـوا ويما تمنيت بوقت صعب عليا تجي ماما ولااختي ولا صحبتي تحضني تخفف عليا
    مممممممم
    حلو لو سار بمجتمعنا كـدا بس مايكون حضن مجاني
    يعني مسلن( انا مضايقا احتاج اختـ تحضني )
    بس الاسف مجتمعنا ماسخ حيفهم الحكاوي غلط
    ويروح باتجاه غلط وتفكير غلط
    لااسف احنا كدا الشعب السعــودي =(

  16. CHICO قال:

    معليش يعني لو اطشيني بكوريا مع البغ بانغ او سوبر جونيور عادي اما ناس ما احملهم اي شعور اضمهم ليه بجد لا مو اي شيء يسون الغرب احنا انسويه ليه يعني مافيها فايده لا تقول انواسي بعض المواساه انو احد يعرفك يضمك مو اي احد يعنى ذا مايضم يواسي يضم لانو افري هوق كمساميدا

  17. chirry قال:

    انا الفكرة اعجبتني و اول مرة شفتها من برنامج لـulzzang
    من اول ما شفتهم وانا حابة الفكرة…^^
    وشكرا على المزضزع…^^

  18. malak0 قال:

    الفكرة حلوة بجد وخاصة لكبار السن لانهم بحسهم الوليي وهذا ان دل دل ع مجتمعاتهم وثقافتنا بعني احنا كبار السن عندنا يعيشون بين اهلهم وفي الاعياد والمناسبات اكيد في ضم وماالي ذلك
    لاكن هما بتلاقين الكبير في السن فيهم الاحسن حالا في درا العناية والاسواء ينظف حديقته
    ومع هذا تلاقين ولده او ابنته شاغلتهم الدنيا فلذلك ظهرت الفكرة ونجحت بعد وانا من مشجعيها
    لاكن لو في دولنا العربية بحسها شئ غريب واذا احد الجريئين طلع وسواها فالازم ايكون له داعمين بجانبه مثل البنت التايونية لانه عاداتنا ولو بنسبه قليلة مثلهم يمكن في بعض المجمعات العربية كيف
    لبنان
    سوريا
    مغرب
    جزائر بتنجح لاكن بحسه في دول الخليج ><

    المهم برائي انا

    بصراحه مابحب العناق وحتي لما اودع رفيقاتي بسلام الخد لانه
    بحسه مافيها طعمه اذا عنقت اشخاص انا ارفضهم او بالاحري مااشعر بشعورهم بالعكس مرات اكررهم او اتبعد عنهم بقد الامكان
    فعشان كذا مابحبها الا من الاقرب الي ونادرا وفي اوقاتها ……………

    وفي النهاية الموضوع شيق تسلمي جونكيه بالتوفيق

  19. hope قال:

    اناتعجبني الفكره لانها تنشر المحبه وتآلف بين المجتمع ولو يكون عندنا هذا شيء حيكون افضل
    Free hug تخلي الناس منفتحين لبعض و لا يكبتوا مشاعرهم وتنشر التعاون و تخرج من حالات الإكتئاب النفسي
    فياليت يتطبق هذا الموضوع على المدارس و الاولى الاهل فهذايجعلهم اقرب وقرب لبعض كثيرا .

    هذا رأيي وشكرا جونكيا على المواضيع الشيقه ^_^

    انيووووووووووووووووووو

  20. the princess قال:

    اول شي الاغلب فهم الموضوع غلط ولا ركزوا

    قالوا لكم في حدود البيت والمدرسه … ما راح توقفي في حارتكم وترفعي لوحه لـFree hug

    لا خير وينا فيه … هم عندهم عادي لان دينهم ومجتمعهم غير

    لكن احنا بيكون له حدود طبعا

    ماتعليقك على هذا الموضوع بشكل عام .. وهل تؤيد/ ين أن تكون هناك حملات مشابهه لها في بلادنا تحت حدود المنطق والأخلاق ؟؟

    تعليقي انو شي مرره كويس والـ hug في كثير ناس يحتاجوه .. وبعد عشان تحسين بتواصل مع الاخرين … وطبعا يكون بحدود الاخلاق والدين .. يعني ما راح نضم ولد يا بنات .. بنت وبنت و ولد و ولد
    وزي ما قالوا مهم جداا انو يكون كل فئات المجتمع متواجده في مثل هالحملات

    مثل كبار السن والاطفال وذوي الاحتياجات الخاصه <<احسهم من اهم الفئات اللي ممكن تكون محتاجه لمثل هذي الحملات … وطبعا بيكون في نطاق الدين والاخلاق

    ولو سمحت لي الفرصه انوا اعمل حمله زي كذاا … اول مكان راح اطبق فيه الحمله دار الايتام .. لان الايتام ما ادري شنو اقول عنهم الله يكون معهم بس لازم يكون مثل هالحملات تقام لهم ولا يحسون انهم فئه مهمشه بالمجتمع..

    وبعد دار رعاية المسنين ثاني مكان اود تطبيق هالحمله فيه .. ودور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصه

    بذمتكم وينا عن هالفئات من المجتمع … لازم يكون فيه مثل هلاحملات في بلادنا عشان يكون في تواصل بينا

    هل من المكن أن تشاركي في مثل هذه الحملة حتى وإن كانت على مستوى المدرسة أو الجامعة أو في نطاق ضيق ؟؟

    اكيد اصلا ودي اكون اول من يقوم بهالخطوه في السعوديه … ولو سبقني غيري راح اكون من اول المشاركين في مثل هالحملات

    ومشكووورين ع المواضيع اللي كذاا … وياليت تعملوا مواضيع نقاشيه اكثثر واكثر لاني استمتع صراحه بالنقاش ^ــ*

    • Karaz قال:

      عجبني كلامك…
      فعلاً الأيتام و المسنين في الملاجأ أشد الناس لهذي الحملة..
      و الدليل إني أنا غابوا عن فكري أصلاً!!

    • junkia قال:

      the princess >> تعرفي انا لي شهر وأنا أفكر في الموضوع أنو أعملها من جد حمله
      وكل ماكلمت أحد جلس يضحك علي ويسمعني كلام مثل ردود قراء الجريدة
      لكن راح أحاول أجمع شجاعتي وأعملها …. ينقصني جرأة ودعم من أشخاص قريبين مني

      • ro0osh قال:

        جووونكيه سويها كولنا نأيدكـ
        سوري بس انا فهمت اول ماقرات الموضوع ان الدعوه سعيد على عيد لكن اذا كيذا مره حلو ومافيها شيء لان الكثيرر ما يحسو ان ذا الانسان قريب لهم الا اذا ضمو او شيء زي كيذا
        المهم انا اؤيد وقداااام يا بنت سوي الحمله وخبريني فين حتسويها عشان اجي اشاركـ هههههههههههههههه

  21. Sushi قال:

    انا عن نفسي ما احب الاحضان .. بس احياناً الانسان يحتاجها

    يكون حلو لو وحدة جاتك وحضنتك بس طبعاً بـ حدود يعني في الأيام دي نشوف أحضان ‘ شاذة ’ بنظري

    اما اذا كان حضن خفيف بس لتخفيف حزن أحد فـ حلو .. وبالزات كبار السن الي تحسيهم يبغو بس يحسو انو في احد يهتم بيهم ^^

    شكراً على الموضوع

    • K.A.B قال:

      انتي زيي ^^ صح الاولى فيها الكبار بالسن والاطفال اليتامى والله يأثر ^^ احسسن من اني ادور بالشوارع واحضن خلق الله >

  22. twitter قال:

    سؤالي >> ماتعليقك على هذا الموضوع بشكل عام .. وهل تؤيد/ ين أن تكون هناك حملات مشابهه لها في بلادنا تحت حدود المنطق والأخلاق ؟؟ <> خجـــل

  23. twitter قال:

    سؤالي >> ماتعليقك على هذا الموضوع بشكل عام .. وهل تؤيد/ ين أن تكون هناك حملات مشابهه لها في بلادنا تحت حدود المنطق والأخلاق ؟؟ << أكرر .. (تحت حدود المنطق والأخلاق)

    من المؤييدين اكيـــد ..بحدود الاخلاق

    هل من المكن أن تشاركي في مثل هذه الحملة حتى وإن كانت على مستوى المدرسة أو الجامعة أو في نطاق ضيق ؟؟

    مااتوقع تجيني الجرأء ابـــدا ً ..

  24. kang-dang-ra قال:

    موضوعـك جميـل جونكيتي ..❤

    آمممـ صرآحـه قليل مآ آحضن آحد آو آي آحد يحضني ..

    و آنا آشبهلك بنقطـه كمآن حتـى آنـا آمي و هي آمي قليل مآ آحضنهـا مع آنو علاقتي كمآن كويسسه معهآ ,,

    ومرآت لمآ آكون متضآيقـه ماودي آحد يحضني آمم يحسسني بالضعف ,, ومرآت يصير العكس ودي آحد يحضني لو مآ كنت متضآيقه بس هيـك .. ^^
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ماتعليقك على هذا الموضوع بشكل عام .. وهل تؤيد/ ين أن تكون هناك حملات مشابهه لها في بلادنا تحت حدود المنطق والأخلاق ؟؟

    حلـو , في نآس يحتآجون لـ HUG =) , يب آؤيد آن يكون في حملات مثل هذي ^^

    هل من المكن أن تشاركي في مثل هذه الحملة حتى وإن كانت على مستوى المدرسة أو الجامعة أو في نطاق ضيق ؟؟

    آممممـ ممكـن آيـه و ممكـن لا , بيآنيـه بس عن جد مآعرفت آجآوب ع هالسؤآل😦 ..

    ……………..

    كومآو جونكيتي ..❤

  25. Eman قال:

    الإنسان بطبعه محتاج لمثل هذي المشاعر بين كل فترة وفترة و يشعر بالإهتمام بصراحة هي فكرة جيدة لو وجهت للناس اللي فعلاً محتاجة زي دار الأيتام أو المسنين زي ماقالت الأخت the princess

    أنا مع الـFree Hug ولكن بضوابط معينة و أخلاقية تتفق مع الإسلام قبل المجتمع (اللي أخر شي يهمني >_>) و أول وحدة أدعو لدي الحملة و راح أدعمها بقوووة، و يمكن مستقبلاً نعمل حملة زي كدا بدعم زوار و محبي المدونة ^^

  26. nihanpop قال:

    الفكره راااااائعه جدا ولكنها لا تنفع لان هناك اناس لديهم قلوب مريضه سيحولون الموضوع لشيئ لا اخلاقي — اعتقد انه هناك الكثير من الافكار للتخفيف على الاخرين غير هذه مثل الابتسام في وجوههم مثلا ^^

  27. Re8a قال:

    انا اوافق ولكن ان تكون بين النساء طبعًا

  28. Noona قال:

    انا بروح دار العجايز
    ووتبع الايتام
    واحضن فيهم على راحتي خخخخ
    دوول مرااااا محتاجييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
    لم يكون الواحد وحيد وتساعديه شي كووويس
    وانا مو ضد Free hug
    احتمال كل واحد عايش حياتو بصحتو ومع اهلو
    بس كثيرين لا
    وحيدين وبغربه
    وفي بروده بالعلاقات
    يعني زي اللي بيدرسو براا
    بعيدين عن اهلهم ومبتعدين عن تقاليدهم
    هما اكثر ناس محتاجييين كمان +.+

  29. Dorr~} قال:

    موضوع جميييييييييييييل .. والاجمل بداية فكرة الفري هق ^^ شي جميل احد غريب يحس بمعاناتك
    ويخفف عنك …

    بالنسبه لتطبيقها عندنا اتمنى بس أحس صعبه كثيررررررر لمجتمع محافظ .. حتى لوكانت بحدود
    الاخلاق يعني في مجتمع نسائي ,,

    وخصوصا ان اغلب البنات خجولات >>ابد ماتقصد نفسها ><
    يعني امي وهي امي استحي اضمها *ــ*

    هالموضوع ذكرني بوحده معنا في الجامعه (ماشاء الله عليها )
    شعارها في الحياة (هق مي ) اي احد تشوفه علطووول هق مي وماشاء الله دايم مبسوطه
    وبشوووووشه .. ومحبوبه من الكككككككل…

    يعطيك العافيه حبوبه عالموضوع الجميل ,, اتحفينا دايم بحواراتك الراااااائعه ~}

  30. Aster قال:

    الفكرة حلوة من رأي أنها تعطي الواحد مننا شعور رائع ولكن يظل العناق من شخص تحبه معنى أكبر وأحلى كمان …. ولكن لو كان Free Hug
    تبعي راح يعطي أي شخص كان أمل أو فرحة أو بسمة أكيد راح أشارك في الحملة ….
    ولو كانت الحملة تحمل معنى ” التبسم ” أو الابتسامة راح تظل هي أجمل حملة تصير في العالم
    تحياتي

  31. miss taemin قال:

    ايووه اني ويا هالشي لاني مرة محتاجه الحين احد يجي يحضنني
    وبيتحسن شعوري اذا اني اللي بديت اول خطوة
    واذا بتسوو الحمله قولو ليي واني باكون وياكم وباقول الى الا اعرفهم
    وقولو وين المكان
    ونسوي تغيير جو في نفس الوقت
    مرة عجبني الموضووووع
    وياليت تسوون الحمله اني باكون من المؤيدين اليها بس بحدود المنطق والمعقول زي ماقلتو
    وكومايو على الموضضضووع
    مع حبي وhug الى كل شخص بالمدوننننه
    فااااااايتينغ

  32. CHICO قال:

    ياناس الي اتقول للايتام والمسنين اذا بتحضون هذي الفئة ماراح يصير فري هوق راح يصير حضن ناتج عن الشفقه وانا متأكده انو الانسان مايحب انو الناس يشيلو شعور الشفقه نحوه انا مدري كيف الفكره ممكن تكون اكويسه بحيث انو الناس يتعرفو على بعض وانا ابد ما اعارض عادي ممكن لوكنت اهناك اضم مع الناس بس انت تحضن ناس ماتعرفهم لانك حزين راح يحسسك هذا الشيء بالعجز كمساميدا ^_^

  33. ALHNOF قال:

    الفكره حلوه عجبتي بس زي ماقلتو بضوابط يعني MAN TO MAN
    AND WOMAN TO WOMAN

  34. Rori قال:

    صرآحه الفكره مرة حلووه و أؤيدهـآ بشده !!
    > بـآلزآت إزا كان الـ hug مع شيون هع~

  35. sakora قال:

    انا اؤويد هدي الفكره وبقوه لاكن بحدود الادب يعني زي ماسوا في اغنيه هابينس كانو منجد تفكيرهم نظيف وبريء يعني لو سار دا الشي هنا على طول تشوفو الناس يتكلمو ع اساس انو تفكير وسخ او شاذ او يقولو مثلا ناقصين حنان بس انا من وجه نظري اللي يقول دا الكلام تفكيرو محدود لانو مو كل من يبغى يحضن على طول تكون نوايا سيئه
    ولو طرحنا دا الموضوع عندهم زي ما قالت جانكيه حيستغربو من ردودنا لانو عندهم شي عادي وما يحتاجلو نقاش … بس العموم العادات والتقاليد والاديان تختلف عشان كده الآراء ووجهات النظر تختلف
    وما نلوم احد ولا ننسى البئه كمان
    ^________________^ كمساميدااا

  36. نورا قال:

    انا اؤيد الفكرة بس زي ماقلت في حدود الخلاق الاسلامي والادب

    وانها لو تكون في مجال ضيق اعتقد افضل حنا متخلفين في الآراء ومحتاجين بالاول تطبيق التغيرات الاجتماعيات اللي نسعى لها في ايطار او حلقة صغيرة ثم نحكم اذا كنا راح نكبر الدائرة .. ان شاء الله فهمتوا قصدي

    اما من ناحية اننا بشر وهذي طبيعة بشرية اننا نحتاج لمشاعر .. انا معك 100%

    اممم ممكن اشارك في الحملة .. مايمنع

    شكرا ^^

  37. ندودي قال:

    الموضوع مره حلو .. زي دائما
    رأي انا … معقول الFree Hug يأثر كده في نفوس الناس ….؟؟!!
    يعني انا شخصيا مراح اتقبل ابدا احد يجي يحضني من الباب لطاقه .. بصراحه اتقرف وحتى لو كان شخص نظيف وبرستيج مراح ارضى برضو .. لان اشوف Hug مشاعر مميزه .. وطاقة حب كبيره مراح اهدرها مجانا بنسبالي يعني في ناس عندها طاقة وامكانيه تحضن عادي
    ولاني اشوف ال Free Hug مجامله وانا شخصيا مو مجامله لدي الدرجه …
    الموضوع راااائع بصراحه … ازا تسمحي جونكيه .. انقل الموضوع دا في صفحتي في الفيس بوك بأحتفاظ بحقوق الكاتبه ….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  38. Super Dandy قال:

    آنيوو جونا .. *hugs.you.tight*

    صراحه فكرة الموضوع حدها حلوه ..

    اول ماشفت صورة البنت التايوانيه حطيت نفسي مكانها

    لو انا مثلا واقفه ورافعه لافته لـ العناق المجاني .. وحصلت على هـ الكم الهائل من الناس اللي جو وعانقوني!!

    ماراح افكر ليش هالناس عانقتني على اني غريبه؟

    حتى لو كان نصهم عبط و وناسه .. النص الثاني بيكون لهم اسبابهم !

    يا أما نقص حنان والا حزين والا فعلا محتاج لـ العناق بأي شكل من الاشكال

    واكيد هالـ عناق بيشعرهم بالراحه حتى لو كان من شخص غريب ما يكن له اي مشاعر

    يعني في ناس تتصدق بالـ الملابس .. المال .. الاكل .. شالمانع لو تصدقنا بـ عناق ؟

    صراحه انا اشوفه شي سامي جداً وأبدا مو مضيعه للوقت او تقليل من معنى الـ عناق .. مثال ماقريت في بعض الردود

    وللمعلوميه بعد .. ترى حتى لو حصلت على عناق مجاني من اي غريب راح تحس براحه اذا كنت محتاجه ..

    لا تقولون لي شخص غريب والـ عناق مشاعر .. الخ

    في ناس تعانق دبدوب من قطن ..!! كيف لو عانقت انسان ممكن يحس فيه اثناء المعانقه؟

    والشخص اللي بـ يعانقك بيعطيك حنان حتى لو مايعرفك او تعرفه

    طبعا عناق شخص تحبه مو مثل عناق شخص غريب .. بس ترى ينفع بالحالتين

    انا من النوع اللي عادي يعانق حتى لو غريب .. بس طبعا اذا طلب مني اعانقه ماراح ابخل عليه ابداً

    لما كنت في المدرسه كنت اعانق رفيجاتي .. اذا كانوا يحتاجونها كنت اعانقهم من غير ما يطلبون

    ومرات ما يكون في سبب للمعانقه بس يطلبونها مني واعطيهم .. D=

    لو كان في مثل هذي الحملات عندنا انا بروح اشارك ضمن “العناق المجاني” وبحمل اكبر لافته بعد

    وشوفوا كم قلب راح يسعد لو حصل على عناق واحد بس ..

    وطبعا اللي بياخذها من جانب ديني .. مافيها شي هالحمله وبالعكس راح نكسب اجر لإدخال الراحه والسعاده على قلوب الناس ♥

    كوماوو على الموضوع الجميل جونا .. وعلى الطرح الاجمل

    • junkia قال:

      داندي >>
      انا من النوع اللي عادي يعانق حتى لو غريب >> هههههه وأنا أشهد مستحيل أنسى أول يوم قابلتك فيه كنت مرتبكه مو عارفه مين راح أقابل وجايه اسلم عليك بخجل فجأة أشوفك تضميني من دون مقدمات
      تعرفي أحس التوتر زاد لحد ماصدم السقف بعدين تكسر وتلاشى
      لما رجعت أقول لأمي اللي شفتها اليوم كأني اعرفها من سنين وطبعاً إنتي لك دور كبير أو في الواقع إنتي لك الدور كله
      وع سالفة الدبدوب هذا اللي عجزت أضمه من جد كل ماأشتري واحد جديد يصير صنم بغرفتي مايتحرك من مكانه ولآ أقرب منه لحد ماأطفش منه وأطلع من غرفتي
      ♥♥

  39. bishou jo قال:

    ههههههههههههه

    مايمدينا احنا العرب وخصوصا —– (الخليج )

  40. AMJAADJWALKER قال:

    ســــــــــــــــــــــــــــلام ^^
    اول شي بالنسبة لرأي ,, انا مع دا الشي 1000000000000000000000000000% بس في كدا مشكلة.
    اولا ياقلبي ما في احد عندنا يستاهل انك تحضنية كككككككككك عالم تسد النفس خخخخخخخ
    وصعبة جدااااااااااااااااااااا لأنو ديننا ما بيسمح بدا الشي بس ممكن انو يكون women with women & man with man وممكن كمان إذا بيستوردولنا من كوريا عالم تسوى الواحد يحضنها
    انا وحده ما عندي اي ماااااااااااااانع بدا بأحضن من هنا لسنه قدام ^^
    يعني اذا بيجيبوا جاي بارك آآآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ ياقلبي انا بايعتها لا بيهمني عادات ولا غيرو كككككككككككك
    اما اني اضيع ديني ووقتي وكلوا على واحد عربي ووووووعععععععععععععع
    بس واحد كوري فــــــدى ههههههههههههههههه
    وعلى فكرة بجد دا الشي يأثر على نفسية الانسان😦
    مافي احد يحضني بالمواصفات دي:

    امريكي من اصل كوري/ الطول : تقريبا 172
    كان قائد لفرقة ولكن انسحب والان هو مطرب منفرد
    مغني/رابر/بي بوي/ممثل/ويجنن
    واللي ماعرفوا ويبغى يجيبوا ليا يكلمني بس ^^
    ســــــــــلام

    • junkia قال:

      لو سمحتى أنتي أكثر وحده فهمتي الموضوع كله غلط
      أنا ماكتبت الموضع لغاية تحريضكم على ضم الرجال ومو هذا هدفي ولآ واحد بالمية
      ومين العالم اللي تسد النفس ؟؟
      أنا هدفي تضمي اهلك وصحباتك بالمدرسة لآ اكثر ولآ أقل مو تمشي تضمي عيال الشوارع
      ولما ضربت مثال للسوجو وباقي الفرق لغاية تعليمك أن الظاهرة صارت مشهورة فقط لآ غير مو عشان تكتبي لي سيرة بارك

  41. RnoOosh~ قال:

    هااي
    اناا مؤيدهـ للموضوع اذا كاان تحت حدود المنطق والأخلاااق من جد مرهـ راائع الموضوع
    وكماان ديننا ماايسمح اننا نحضن مين ماانشووف بس ممكن ولد ولد بنت بنت <<< هي من نااحية الحضن لااا تفهموا شىء تااني وشىء حلو انك تحطي مثل ذاا الموضوع يسلمواا
    تقبلوا مروري 🙂

  42. RoRo قال:

    يعطيك العافية انامن وجه نظري فكرة حلوة ………. لكن تقدرين تقولين مانقدر نطبقها لان مجتمعنا ما يؤيد هذه الفكرة لان اذا حضنت احد يعني انتي عندك مشاعر عاطفية تجاهها هذي وجه نظر المجتمع

أضف تعليقاً

